14 يوليو 2024 22:38 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

رقم قياسي.. أبريل أشد الشهور حرارة للمرة الـ11 على التوالي

درجات الحرارة
درجات الحرارة

قالت خدمة المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، إن العالم شهد للتو أحر أبريل على الإطلاق، مواصلا سلسلة مدتها 11 شهرا سجل فيها كل شهر رقما قياسيا في درجات الحرارة.

وصرحت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ (C3S) في نشرة شهرية، إن كل شهر منذ يونيو 2023 يصنف على أنه الأكثر سخونة على كوكب الأرض على الإطلاق، مقارنة بالشهر المقابل في السنوات السابقة.

بما في ذلك شهر أبريل، كان متوسط درجة الحرارة في العالم هو الأعلى على الإطلاق خلال فترة 12 شهرًا - 1.61 درجة مئوية أعلى من المتوسط ​​في فترة ما قبل الصناعة 1850-1900.

ودفعت بعض الظواهر المتطرفة - بما في ذلك أشهر من ارتفاع درجات حرارة سطح البحر إلى مستويات قياسية - العلماء إلى التحقيق فيما إذا كان النشاط البشري قد أدى الآن إلى نقطة تحول في النظام المناخي.

اقرأ أيضاً

وتعد انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري السبب الرئيسي لتغير المناخ، كما أدت ظاهرة النينيو الطبيعية في الأشهر الأخيرة، التي تعمل على تسخين المياه السطحية في شرق المحيط الهادئ، إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد العلماء بالفعل أن تغير المناخ تسبب في بعض الظواهر الجوية المتطرفة المحددة في أبريل، بما في ذلك موجة الحر في منطقة الساحل المرتبطة باحتمال وفاة الآلاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
درجات الحرارة ظاهرة النينو المناخية ارتفاع درجات الحرارة الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات