14 يوليو 2024 23:03 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تواصل الهبوط بمستهل تعاملات الأسبوع

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم الإثنين، وسط مؤشرات بضعف الطلب على الوقود مع تصريحات من مسؤولي الفيدرالي حدت من آمال خفض الفائدة، وهو ما قد يؤدي إلى تباطؤ النمو وتقليص الطلب في أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت تينا تينج المحللة المستقلة المقيمة في أوكلاند: "أسواق النفط تجاهلت تأثير الصراعات في الشرق الأوسط وحولت الاهتمام إلى آفاق الاقتصاد العالمي مرة أخرى."

وأوضحت أن مؤشر أسعار المنتجين الصيني انكمش في أبريل، مما يشير إلى أن الطلب التجاري لا يزال بطيئا، مضيفة أن البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة تشير إلى تباطؤ أيضا.

وأكد محللو "إيه إن زد" في مكرة، إن أسعار النفط تراجعت أيضا وسط مؤشرات على ضعف الطلب، مع ارتفاع مخزونات البنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة في الأسبوع السابق لبدء موسم القيادة في الولايات المتحدة.

وتواجه مصافي على مستوى العالم تراجعا في أرباح الديزل مع تعزيز المصافي الجديدة الإمدادات بجانب اعتدال الطقس في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وتباطؤ النشاط الاقتصادي مما يؤثر على الطلب.

أسعار النفط الخام

هبطت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا، بما يعادل 0.3%، إلى 82.54 دولار للبرميل، كما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78.07 دولار للبرميل، بانخفاض 19 سنتا، أو 0.2%.

وأغلق كلا الخامين القياسيين على انخفاض بنحو دولار واحد يوم الجمعة، إذ ناقش مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي ما إذا كانت أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة بما يكفي لإعادة التضخم إلى 2%، مما عوض المكاسب التي تحققت في وقت سابق من الأسبوع الماضي من الصراع بين إسرائيل وغزة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت العقود الآجلة لخام برنت الصراع في الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات