14 يوليو 2024 06:39 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط ترتفع مع ترقب تقرير وكالة الطاقة الدولية الشهري

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انتعشت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الأربعاء 15 مايو، بعدما تمسكت أوبك بنظرتها نحو الطلب القوي على النفط خلال العامين الجاري والمقبل، وسط ترقب المستثمرين لتقرير وكالة الطاقة الدولية.

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، الثلاثاء على توقعاتها بنمو قوي نسبياً للطلب العالمي على النفط في عام 2024. وقالت إن هناك فرصة لأن يكون أداء الاقتصاد العالمي أفضل من المتوقع هذا العام.

وقالت المنظمة في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.25 مليون برميل يومياً في عام 2024، وبواقع 1.85 مليون برميل يومياً في عام 2025.

على صعيد آخر، قالت السلطات الكندية في مدينة فورت ماكموري بمقاطعة ألبرتا الغربية، إن حرائق الغابات تقترب من المدينة التي تعد مركزاً لإنتاج النفط الرملي في البلاد، وهو قطاع ينتج قرابة 3.3 مليون برميل من النفط الخام يومياً، أي ما يعادل نحو ثُلثي إنتاج كندا من الذهب الأسود.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 82.88 دولار للبرميل.

ونمت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتا بما يعادل 0.7% إلى 78.54 دولار للبرميل.

مخزونات النفط الأمريكي

أوضحت بيانات لمعهد البترول الأمريكي يوم أمس، انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 3.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 10 مايو الجاري، مع انخفاض مخزونات البنزين 1.27 مليون برميل.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور البيانات الفعلية للمخزونات عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إذ يتوقع المحللون انخفاضها بمقدار 1.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس مخزونات النفط الخام تقرير أوبك الشهري الطلب على النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات