6 مايو 2024 15:52 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بتكلفة تتجاوز 44 مليار جنيه.. تنفيذ أكثر من 8 آلاف مشروع بالبحيرة

محافظ البحيرة هشام آمنه
محافظ البحيرة هشام آمنه

قال محافظ البحيرة هشام آمنه ، إن المحافظة كان لها نصيبًا وافرًا من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لخدمة أكثر من 50 % من أبنائها ، لافتًا إلى أنه يتم تطوير وتنمية 6 مراكز بالكامل ( دمنهور – كفر الدوار – أبو حمص – حوش عيسى – أبو المطامير – وادى النطرون ) بإجمالي 42 قرية رئيسية و 207 وحدات قروية وأكثر من 3900 تابع ، و تشمل تنفيذ أكثر من 8 آلاف مشروع في شتى القطاعات بتكلفة تتجاوز 44 مليار جنيه.

 

تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بـ7 وحدات قروية في محافظة البحيرة

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها محافظ البحيرة، اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 ، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية بقريتي الأبعادية ونديبة بمركز دمنهور ، والذي يشهد تنفيذ المبادرة بعدد 7 وحدات قروية تضم 56 عمودية و 821 تابعًا يتم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات في قطاعات متنوعة بتكلفة تصل إلى 10 مليار جنيه ويستفيد منها 900 ألف مواطن من أبناء مركز دمنهور.

 

محافظ البحيرة يتابع أعمال تركيب خط مياه 630م

وأوضح المحافظ - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه قام خلال الجولة التفقدية بمتابعة أعمال تركيب خط مياه 630م من عزبة خضر حتى كوبري الباشا بطول 1340 م٢ ، ومستهدف مد الخط بطول 5 ر 9 كم إضافية للقضاء على ضعف المياه بالمنطقة وتوصيل مياه الشرب النقية للموطنين بالقرى المحيطة .

كما تابع الأعمال الجاري تنفيذها بقرية الابعادية ومنها مجمع الخدمات ووحدة الإسعاف والوحدة الصحية وأعمال تطوير مركز الشباب وإنشاء مجمع الخدمات الزراعية وموقف الابعادية الجديد وأعمال تبطين الترعة داخل القرية.

وتفقد المحافظ أيضًا أعمال إنشاء وحدة الإسعاف ومجمع الخدمات الاجتماعية ومجمع الخدمات الزراعية الجاري تنفيذها بقرية نديبة.

وأشار آمنه إلى أن المشروعات تتم بالتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية وكافة القطاعات ويتم متابعة الأعمال بصفة مستمرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظة البحيرة المبادرة الرئاسية حياة كريمة مشروع قرى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات