23 أبريل 2024 23:13 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

ناميبيا تتسلم أكبر سفينة في العالم للتنقيب عن الألماس البحري

الألماس
الألماس

أعلنت شركة "ديبمارين ناميبيا" الرائدة للتنقيب عن الألماس البحري وتكنولوجيا التعدين اليوم أن ناميبيا تنتظر استلام أكبر سفينة في العالم لإعادة تدوير الرواسب والأحجار البحرية إلى ألماس؛ وهي سفينة "ديبمارين إيه إم في 3 الجديدة" بعد أن غادرت حوض بناء السفن في رومانيا منذ ما يقرب من شهر.


وأشار ويلي ميرتنز، المدير المالي للشركة، في تصريحات صحفية أدلى بها في حفل أقامته الشركة للإعلان عن تسلم السفينة، إلى أن السفينة ستصل مدينة "كيب تاون" بجنوب أفريقيا بحلول نهاية الأسبوع المقبل؛ حيث سيتم تجهيزها بمعدات مهمة قبل الإبحار قبالة سواحل ناميبيا، وأوضح أن طول السفينة العملاقة يبلغ 177 متراً، ومن المتوقع أن تعمل السفينة لمدة 30 عامًا على الأقل.


وقال:" يمثل اليوم معلمًا هامًا في تقويم ديبمارين ناميبيا وبالنسبة لبلدنا ناميبيا، حيث نشهد اكتمال بناء السفينة الأكبر في تاريخ إعادة تدوير الرواسب والأحجار البحرية إلى ألماس. وننتظر بفارغ الصبر وصولها للانضمام إلى بقية أسطولنا للتنقيب عن الألماس".


وأوضح ميرتنز أن السفينة ستستخدم تقنيات التنقيب تحت سطح البحر لإعادة تدوير الرواسب والأحجار البحرية إلى ألماس عبر استخراجها من قاع البحر ومعالجتها بعد ذلك على متنها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ديبمارين ناميبيا الألماس الأحجار البحرية ديبمارين إيه رومانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات