3 مايو 2024 10:32 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة الملاعب

الزمالك يحصل على حكم بإلغاء عقوبة النقاز والنادي يوضح الموقف القانوني

حمدي النقاز
حمدي النقاز

أعلنت المحكمة الرياضية "كاس" أنها ألغت عقوبة اللاعب التونسي حمدي النقاز، والتي تقدر بمبلغ مليون و300 ألف دولار، بعدما قبلت الطعن المقدم من نادي الزمالك، كما أوضحت المحكمة أنها رفضت الشكوى المضادة من القلعة البيضاء التي طالبت بتعويض من اللاعب قيمته مليون و900 ألف دولار عن فسخ التعاقد من طرف واحد.

تفاصيل الأزمة من بدايتها

وتعاقد الزمالك مع حمدي النقاز في المرة الأولى خلال شهر يناير من عام 2018، قادمًا من نادي النجم الساحلي التونسي، في صفقة بلغت 700 ألف دولار، قبل أن يفسخ تعاقده مع النادي الأبيض من طرف واحد، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة لمدة أربع شهور.

وتلقى الزمالك في وقت سابق خطابًا رسميًا من الإتحاد الدولي، يفيد بتغريم النادي بمبلغ مليون و200 ألف دولار لصالح الظهير التونسي، قبل أن يجتمع الكابتن حسين لبيب -رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك- مع اللاعب في الأيام الأخيرة، للإتفاق على إنهاء الأمر بشكل ودي، والتنازل عن الشكوى المقدمة من اللاعب ضد الزمالك، مع الموافقة على تخفيض راتبه مع النادي من أجل إتمام عودته للقلعة البيضاء.

نصر عزام يوضح موقف الزمالك القانوني

وأوضح نصر عزام مستشار الزمالك القانوني في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للقلعة البيضاء أن المحكمة الرياضية قد عقدت جلسة استماع بتاريخ 14 يناير 2020 استمعت فيه لدفوع ومطالب نادي الزمالك.

وأشار عزام أن التسوية التي قام بها نادي الزمالك مع حمدي النقاز ليس لها أي علاقة بحكم المحكمة الرياضية، مشيرًا بأن هذه التسوية كانت لضمان حق النادي، بعدم حصول الظهير التونسي على أي مبالغ إضافية في حالة تأييد المحكمة لحكم الغرامة الموقعة على الزمالك، أو حتى تخفيضها.

رد خبراء الزمالك القانونيين على محامي النقاز

وأعلن محامي حمدي النقاز منذ قليل أن القرار الصادر من المحكمة الرياضية جاء بناءً على التسوية التي قام بها موكله مع نادي الزمالك، وهو ما نفاه الخبراء القانونيين لنادي الزمالك، الذين أشاروا أن حكم المحكمة ليس له أي علاقة بالتسوية، مؤكدين بأن الأمر لو له علاقة بالتسوية لكانت المحكمة قد أوقفت إجراءات الحكم فقط، ولم تقم بإلغائه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزمالك النقاز الترجي التونسي حمدي النقاز الترجي المحكمة الرياضية كاس المحكمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات