29 أبريل 2024 12:04 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجموعة السبع تواجه تحديات الإقتصاد العالمي وصعود الصين

أعلام - مجموعة الدول السبع
أعلام - مجموعة الدول السبع

قال مستشارو مجموعة الدول السبع (G7)، اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2021، إن حوكمة الاقتصاد العالمي بحاجة إلى إعادة البناء لضمان قدرته على تحمل الصدمات الصحية والاقتصادية في المستقبل، فضلاً عن التحديات التي يفرضها تغير المناخ وصعود الصين.

تغيير إدارة الإقتصاد العالمي 

وأضاف مستشارو مجموعة الدول السبع، إن سلاسل التوريد وتوزيع اللقاحات والوصول إلى المعادن الهامة، والتهديدات السيبرانية والضرائب الرقمية والأصول المشفرة وتغير المناخ تتطلب تغييرًا في كيفية إدارة الاقتصاد العالمي.

ومن جانبه، قال مارك سيدويل، الرئيس السابق للخدمة المدنية البريطانية ومستشار الأمن القومي الذي ترأس اللجنة الاستشارية لمجموعة السبع بشأن المرونة الاقتصادية، إن مجموعة السبع يجب أن تعمل معًا بشكل أكثر فعالية لتحديد وإدارة المخاطر الناشئة أو الإجبار على فعل ذلك.

الصين تهيمن على تكرير وإنتاج المعادن الرئيسية

تعتزم الصين أن تهيمن على السوق في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحيوية، وقد تم ذلك بالفعل في تكرير وإنتاج المعادن الرئيسية.

وأوصى الفريق بالاستثمار في البنية التحتية الجديدة والبحوث، وضمان أن قواعد التجارة تدعم مكافحة تغير المناخ، والالتزام بتبادل المعلومات، وإصلاح المعايير الخاصة بالمعادن الضرورية للانتقال الأخضر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة الدول السبع التحديات المناخ الصين الأصول المعادن الأمن القومي المرونة الإقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات