3 مايو 2024 20:54 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

تحصين 36 ألف رأس من الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بالغربية

تحصين الماشية
تحصين الماشية

أعلن الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، عن تحصين 36 ألف رأس من الأغنام والماعز، منذ انطلاق الحملة القومية، ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وحتى اليوم الجمعة.


وأوضح الدكتور أنور، في بيان له اليوم، إلى أنه من المستهدف خلال تلك الحملة، تحصين 41 ألفا و688 رأسا من الأغنام والماعز، لافتا إلى استمرار التحصينات لحين الانتهاء من التغطية وتحقيق المستهدف، أو لحين صدور تعليمات أخرى في هذا الشأن.

حاتم أنور: الحملة تستهدف حماية الأغنام لأنها أحد مصادر الدخل المنتظم لأسر الريف

وأكد أهمية الحملة كونها تستهدف حماية الأغنام والماعز والتي تعد أحد مصادر الدخل المنتظم ووسيلة للإدخار للأسر في الريف، إذ يوفر بيعها وبيع منتجاتها المواد المطلوبة للحصول على الغذاء والخدمات الأخرى للأسر المربية، لذلك يعد القضاء على هذا الطاعون وسيلة هامة لحماية الثروة الحيوانية من الأغنام والماعز وما يترتب عليه من القضاء على الفقر في المناطق الريفية وضمان للأمن الغذائي، إلى جانب التمكين الاقتصادي للمرأة كونها الأكثر مسئولية عن تربية هذه الحيوانات الصغيرة والتى تعد مصدر دخل لأسرهم من خلال بيعها أو بيع منتجاتها بالسوق المحلية.


وناشد الدكتور حاتم أنور، المربيين بضرورة التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين حيواناتهم لحمايتهم من الأمراض والأوبئة، مشيرا إلى أن التحصينات متوفرة وآمنة وفي متناول الجميع ويبلغ سعر التحصين للحيوان 3 جنيهات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بيطري الغربية طاعون المجترات الصغيرة تحصين الثروة الحيوانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات