15 مايو 2024 22:38 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزارة التجارة الأمريكية: تطلب بيانات تشغيلية عن الشركات وسط تحفظات كبيره

وزارة التجارة
وزارة التجارة

صرحت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو اليوم الاثنين، إنها واثقة من أن مصنعي شرائح أشباه الموصلات والشركات الأخرى في سلسلة التوريد ستقدم طواعية البيانات إلى الوزارة قبل الموعد النهائي اليوم.

 

وقالت ريموندو، في مقابلة أجرتها خلال الأسبوعين الماضيين "جميع الرؤساء التنفيذيين في سلسلة التوريد بما في ذلك سامسونج ، TSMC، إس كيه بالأضافة إلي جميع الرؤساء التنفيذيين، بأنهم سيرسلون بيانات قوية وكاملة ... حتى الآن كانوا جميعًا متعاونين وقالوا إنهم سيرسلون إلينا ما طلبناه ".

 

وقدمت وزارة التجارة في سبتمبر طلبًا للحصول على معلومات لشركات صناعة السيارات وشركات شرائح أشباه الموصلات وغيرها، قائلة إن المعلومات ستعزز شفافية سلسلة التوريد، وحددت 8 نوفمبر موعدًا نهائيًا للرد.

 

وكانت ريموندو قد حذرت في سبتمبر من أنها ستتخذ إجراءات إلزامية للحصول على البيانات إذا لزم الأمر. وقالت في ذلك الوقت إن البيانات "ستوفر لنا مزيدًا من المعلومات حول سلسلة التوريد، والهدف هو زيادة الشفافية حتى نتمكن من محاولة تحديد نقاط الاختناقات ثم التنبؤ بالتحديات".

 

كوريا تعرب عن قلقها من طلب وزارة التجارة الأمريكية

وكانت وزارة التجارة في كوريا الجنوبية قد أعربت عن تحفظات يوم 6 أكتوبر، قائلة إن "نطاق البيانات المطلوبة واسع وهناك عدد من الأسرار التشغيلية، وهو ما يمثل مصدر قلق كبير في كوريا الجنوبية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التجارة الأمريكية صناعة السيارات سلسلة التوريد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات