18 مايو 2024 16:14 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركات الطيران الأمريكية تستهدف خفض انبعاثات الكربون

طائرات أمريكية
طائرات أمريكية

تنضم كبرى شركات الطيران الأمريكية ووحدة الطيران أمازون أير إلى جهود تسريع وتطوير استخدام وقود الطيران المستدام (SAF) لتقليل الانبعاثات الكربونية في النقل الجوي.

قال تحالف مشتري للطيران المستدام (SABA) إن أمازون إير، وألاسكا إيرلاينز، وجيت بلو، ويونايتد إيرلاينز ينضمون إلى هذا التحالف، الذي يشمل عملاء شركات الطيران الرئيسيين، للمساعدة في زيادة إنتاج وقود (SAF) وخفض الأسعار والتقدم التكنولوجي.

أطلق صندوق الدفاع عن البيئة ومعهد روكي ماونتن تحالف مشترك للطيران المستدام (SABA) في أبريل مع شركات مثل بوينج وبنك أوف أمريكا وجي بي مورجان تشيس ومايكروسوفت ونتفليكس لدعم الطلب المتزايد في السوق على شركات الطيران الآمن.

 

أمريكا تسعي لتحقيق صافي انبعاثات صفرية

 

قالت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء، إنها تضع هدفًا يتمثل في تحقيق صافي انبعاثات صفرية من الغازات المسببة للاحتباس الحراري من قطاع الطيران الأمريكي بحلول عام 2050.

قال البيت الأبيض في سبتمبر إنه يستهدف خفض انبعاثات الطيران بنسبة 20% بحلول عام 2030. ودعمت شركات الطيران الأمريكية الكبرى هدفًا طوعيًا للصناعة يتمثل في استخدام 3 مليارات جالون من وقود SAF في عام 2030.

 

شركات الطيران العالمية يشيدوا بقوة الطلب على وقود الطائرات المستدام

 

قالت سارة رودس، نائب رئيس أمازون جلوبال إير: "من خلال العمل مع الشركات الأخرى، نظهر أن هناك طلبًا قويًا ومتزايدًا على النشر السريع لوقود الطائرات المستدام والفعال من حيث التكلفة، والذي سيساعد أمازون على الوفاء بالتزامها بالوصول إلى "صفر كربون" بحلول عام 2040".

قال سكوت كيربي، الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إيرلاينز، "إن جعل السفر المستدام حقيقة واقعة سيتطلب استثمارات مكثفة في التقنيات منخفضة الكربون مثل وقود الطيران المستدام من قبل صناعتنا بأكملها".

في محادثات المناخ في جلاسكو، سيمثل وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج الولايات المتحدة حيث من المتوقع أن يعلن تحالف الدول بقيادة بريطانيا "إعلان طموح الطيران الدولي للمناخ".

ما يقرب من 2.5% من الانبعاثات العالمية ناتجة عن السفر الجوي. على الرغم من الطلب على تقليل الانبعاثات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركات الطيران الأمريكية انبعاثات الطيران أمازون أير وقود الطيران ألاسكا إيرلاينز جيت بلو يونايتد إيرلاينز SAF SABA صافي انبعاثات صفرية البيت الأبيض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات