15 مايو 2024 02:22 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مزارعو الهند ينظمون مسيرة حاشدة للضغط على حكومة ”مودي“ للوفاء بمطالبهم

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

نظم المزارعون الهنود مسيرة حاشدة اليوم الاثنين، للمطالبة بتوسيع الحد الأدنى من أسعار الدعم لجميع المنتجات، وليس الأرز والقمح فقط، وذلك بعد استسلام رئيس الوزراء ناريندرا مودي، للمطالبات بإلغاء قوانين الإصلاح الزراعي، الا انهم فوجئوا بالرفض.

 

أصبحت حركة الاحتجاج التي أطلقها المزارعون ف الهند منذ أكثر من عام أخطر تحد سياسي للحكومة، تجمع الآلاف في أحدث تجمع حاشد في لكناو، عاصمة ولاية أوتار براديش، أكثر الولايات الهندية اكتظاظًا بالسكان، حيث يسعى حزب بهاراتيا جاناتا إلى التمسك بالسلطة في انتخابات الولاية المقرر إجراؤها مطلع العام المقبل.

 

مزارعو الهند يطالبون بتحديد أسعار ضمان عادلة للمحاصيل

قال جوجيندر سينغ أوجرهان، أحد زعماء المزارعين البارزين، في خطاب وجهه إلى حوالي 5,000 مزارع يلوحون بأعلام منظمات المزارعين والعمالية المختلفة: "لقد كسبنا نصف معركتنا فقط".

وأضاف "ستنتهي احتجاجاتنا بمجرد أن تمرر الحكومة القانون الخاص بحركة التضامن مع المجتمع".

 

في الوقت الحالي، تشتري الحكومة الهندية الأرز والقمح بشكل أساسي بأسعار منخفضة أو أسعار ضمان، لكن شبكة الأمان تستفيد بالكاد من 6% من ملايين المزارعين في الهند.

في رسالة موجهة إلى مودي، قالت الهيئة الرئيسية للمزارعين: "الحد الأدنى لسعر الدعم، بناءً على التكلفة الشاملة للإنتاج، يجب أن يكون استحقاقًا قانونيًا لجميع المزارعين ولجميع المنتجات الزراعية وليس أضناف معينة".

 

كما طلب المزارعون في الخطاب من الحكومة الفيدرالية سحب مشروع قانون الكهرباء، الأمر الذي يخشون أن يؤدي إلى سحب حكومات الولايات حقها في الطاقة المجانية أو المدعومة، والتي تستخدم أساسًا للري.

كما طالب المزارعون الحكومة بإسقاط الغرامات والعقوبات الأخرى على حرق حقولهم بعد الحصاد لإزالة السيقان والقش. أصبح الدخان مصدرًا رئيسيًا لتلوث الهواء في دلهي والبلدات الواقعة على الحدود مع زراعة المحاصيل في الولايات الشمالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند المزارعون مسيره حاشدة حكومة مودي المطالب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات