21 مايو 2024 07:48 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع عمليات تسريح العمالة الأمريكية لأدني مستوياتها منذ عام 1993

البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة
البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة

ارتفع عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات بطالة أقل من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تشديد ظروف سوق العمل، في حين تراجعت عمليات التسريح إلى أدنى مستوى لها في 28 عام ونصف العام بشهر نوفمبر الماضي.

 

قالت وزارة العمل اليوم الخميس، إن المطالبات الأولية الخاصة بإعانات البطالة الحكومية ارتفعت بنحو 28 ألفاً لتصل إلى 222 ألفاً بالأسبوع المنتهي في 27 نوفمبر مقابل 194 ألف في الأسبوع السابق.

وكان اقتصاديون قد توقعوا وصول المطالبات إلي 240 ألف طلب في الأسبوع الأخير، بينما انخفضت المطالبات من مستوى قياسي بلغ 6.149 مليون في أوائل أبريل 2020.

 

ليس لبيانات الأسبوع الماضي أي تأثير على تقرير التوظيف الذي تمت مراقبته عن كثب من قبل الوزارة لشهر نوفمبر، والمقرر نشره غدًا الجمعة، لأنه يقع خارج الفترة التي أجرت خلالها الحكومة مسحًا للشركات والأسر فيما يتعلق بعدد الوظائف غير الزراعية ومعدل البطالة. حيث انخفضت المطالبات بين منتصف أكتوبر ومنتصف نوفمبر.

 

 

توقعات بارتفاع الوظائف غير الزراعية مع تراجع معدل البطالة الشهري

وفقًا لتوقعات بعض الاقتصاديين، فمن المحتمل أن تكون الوظائف غير الزراعية قد زادت بمقدار 550 ألف وظيفة في نوفمبر بعد ارتفاعها 531 ألفًا في أكتوبر. ومن المتوقع أن ينخفض ​​معدل البطالة إلى 4.5% مقابل 4.6% في أكتوبر.

كما دعا الاقتصاديين، إلى استمرار التحسن في سوق العمل، وأظهر تقرير التوظيف الوطني ADP أمس الأربعاء أن الوظائف الخاصة زادت بمقدار 534 ألف وظيفة الشهر الماضي. كما أظهر مسح أجراه معهد إدارة التوريد ارتفاع مقياس التوظيف في التصنيع إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر.

قفز فارق سوق العمل الخاص بـ Conference Board - المستمد من بيانات حول آراء المستهلكين حول ما إذا كانت الوظائف وفيرة أو يصعب الحصول عليها - إلى مستوى قياسي في نوفمبر.

 

مساعدات البطالة الأمريكية الجديدة تنخفض إلى ما دون مستوى ما قبل الوباء

تم تمديد تدفق الأخبار السارة في سوق العمل من خلال تقرير منفصل صدر يوم الخميس عن شركة التوظيف العالمي تشالنجر، جراي & كريسماس، والذي أظهر تخفيضات الوظائف التي أعلن عنها أرباب العمل في الولايات المتحدة بنسبة 34.8% في نوفمبر ليصل إلى 14875 وظيفة، وهو أقل عدد منذ مايو 1993 حتى الآن من هذا العام، تم تخفيض 302918 وظيفة، بانخفاض 86% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

لكن نقص العمال يعيق نمو الوظائف بشكل أسرع. وصف مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، نمو التوظيف الذي يتراوح من "المتواضع إلى القوي" عبر المقاطعات الفيدرالية خلال أكتوبر وأوائل نوفمبر، حيث أشارت جهات الاتصال إلى "الصعوبة المستمرة في تعيين الموظفين والاحتفاظ بهم".

كان هناك 10.4 مليون فرصة عمل حتى نهاية سبتمبر. انخفضت القوة العاملة بمقدار 3 ملايين شخص عن مستواها قبل انتشار الوباء، حتى مع انتهاء الفوائد السخية الممولة من الحكومة الفيدرالية، وأعيد فتح المدارس للتعلم الشخصي، ورفعت الشركات الأجور.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البطالة الأسبوعية الولايات المتحدة وزارة العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات