30 أبريل 2024 02:28 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بدون سفر.. الولايات المتحدة تعلن عن الحالة الثانية لمتحور ”أوميكرون“

اوميكرون
اوميكرون

أعلنت السلطات الصحية في ولاية مينيسوتا الواقعة في الغرب الأوسط بالولايات المتحدة اليوم الخميس، أنها عثرت على حالة أخرى من متحور أوميكرون المستجد على الأراضي الأمريكية، وهذه المرة في رجل ليس له تاريخ سفر دولي معروف.

مثل الحالة الأولى التي تم تحديدها في الولايات المتحدة في كاليفورنيا، تم تطعيم المريض وظهرت عليه أعراض خفيفة يتعافى منها الآن.

عاد الشخص المصاب (الحالة الثانية) إلى منطقة مينيابوليس من مؤتمر أنيمي في مدينة نيويورك، عقد في الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر، قبل ظهور الأعراض في 22 نوفمبر.

وقال حاكم ولاية مينيسوتا، تيم فالز، في بيان: "هذه الأخبار مقلقة للغاية، لكنها ليست مفاجأة" مشيدًا بجهود ولايته في التسلسل الجيني واختبار الفيروسات.

الولايات المتحدة ودول أخرى تشدد قواعد السفر بشأن متحور أوميكرون

تشير حقيقة أن الرجل لم يعد مؤخرًا من دولة أخرى إلى أن المتغير الجديد ينتشر داخل الولايات المتحدة ، وهو ما توقعه علماء الأوبئة، على الرغم من قرار واشنطن بحظر دخول المسافرين من عدة دول في جنوب إفريقيا.

تم الإعلان عن الحالة بعد يوم من إعلان مراكز الأمراض والوقاية (CDC) عن أول حالة مؤكدة في الولايات المتحدة، وهو مسافر تم تطعيمه بالكامل وعاد مؤخرًا من جنوب إفريقيا وكان يعاني من أعراض خفيفة.

تحث السلطات الصحية الأمريكية كل شخص فوق سن الخامسة على التطعيم.

توقعات بفاعلية اللقاحات ضد أوميكرون

يأمل العلماء أن تكشف الاختبارات المعملية قريبًا مدى فاعلية اللقاحات ضد Omicron، لكنهم يتوقعون أن تظل فعالة جزئيًا على الأقل، خاصةً ضد الأمراض الشديدة.

قال كبير العلماء في الحكومة الأمريكية أنتوني فوسي، الأربعاء، إن التجربة السابقة أظهرت أن المعززات من اللقاحات كانت فكرة جيدة لأنها ترفع عدد الأجسام المضادة الكلية في جهاز المناعة لدى الشخص، والتي سيظل بعضها فعالًا في إيقاف المتغيرات الجديدة.

وقال: "تجربتنا مع المتغيرات مثل متغير دلتا، هي أنه على الرغم من أن اللقاح لا يستهدف على وجه التحديد متغير دلتا، عندما تحصل على مستوى عالٍ بما يكفي من الاستجابة المناعية، فإنك تحصل على حماية غير مباشرة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة الحالة الثانية اوميكرون كوفيد 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات