4 مايو 2024 06:24 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بانخفاض إنتاج الأرجنتين من فول الصويا بسبب الصقيع

فول صويا
فول صويا

تشير التوقعات إلى انخفاض إنتاج الأرجنتين من فول الصويا خلال موسم 2021-2022، أدنى بـ42 مليون طن بسبب تأثير الصقيع المبكر الجديد في المناطق الزراعية خلال الأسبوع الماضي، وفقًا لبورصة الحبوب في بوينس آيرس BdeC، التي خفضت من توقعاتها للإنتاج، بسبب الجفاف وموجات الحرارة في مناطق زراعية مهمة في بداية العام.

وقالت البورصة في تقريرها الأسبوعي إن "الصقيع الجديد، الذي شوهد خلال الأيام السبعة الماضية، أضيف إلى الصقيع المعلن في نهاية مارس".

وأضافت أنه "سيتم تقييم الأضرار خلال الأسابيع القليلة المقبلة، واعتمادًا على حجم الخسائر، يمكن أن تتأثر تقديراتنا الحالية"، مشيرة إلى أن المزارعين حصدوا 8.8% من المساحة المزروعة بالبذور الزيتية.

الذرة الأرجنتينية

ضرب الصقيع، الذي حدث قبل أسابيع قليلة فقط من نهاية الصيف في المناطق الجنوبية، الذرة الأرجنتينية، لكن البورصة لم تحذر من تغييرات محتملة في توقعات الحصاد، التي تبلغ حاليًا 49 مليون طن.

حتى يوم الأربعاء الماضي، كان المنتجون قد حصدوا 17% من مساحة الذرة، وتعتبر الأرجنتين المصدر الأول عالميًا لزيت الصويا والكسب، والثاني للذرة.

بذور عباد الشمس

وقالت بورصة الحبوب أيضًا إن حصاد عباد الشمس سينتهي في الأسبوعين المقبلين، بإنتاج نهائي يبلغ 3.3 مليون طن إذا تم تسجيل ظروف مناخية مناسبة.

نمت الأهمية الدولية للإنتاج الأرجنتيني من بذور عباد الشمس والزيت والكسب، بسبب انخفاض الإمدادات العالمية من البذور الزيتية، نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرجنتين فول الصويا إنتاج الجفاف الصقيع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات