9 مايو 2024 07:50 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

الولايات المتحدة تتحدى روسيا بعقوبات جديدة على الأسمدة

أسمدة
أسمدة

زادت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، من قيود التصدير المفروضة على روسيا وبيلاروسيا، وقيدت الوصول إلى واردات مواد، مثل الأسمدة وصمامات الأنابيب، في إطار سعيها لتشديد الضغط على موسكو ومينسك في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

كما قامت إدارة الرئيس جو بايدن، بتقييد رحلات الطائرات الأمريكية الصنع، التي يملكها أو يسيطر عليها أو يؤجرها البيلاروسيون، من الطيران إلى بيلاروسيا "كجزء من رد الحكومة الأمريكية على تصرفات بيلاروسيا لدعم السلوك العدواني لروسيا في أوكرانيا".

قالت وزارة التجارة، إنها ستبدأ في مطالبة الروس والبيلاروسيين، بالحصول على ترخيص خاص عند السعي للحصول على مجموعة من السلع من الموردين الأمريكيين، وتعهدت برفض تلك التراخيص.

وتشمل البضائع الأسمدة وصمامات الأنابيب والمحامل الكروية، وأجزاء أخرى ومواد وكيماويات.

وأضافت الإدارة، إن تلك العناصر المصنوعة في الخارج بأدوات أمريكية، ستتطلب أيضًا ترخيصًا أمريكيًا، وهو ما تخطط الإدارة لرفضه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة روسيا عقوبات جديدة أسمدة بيلا روسيا صمامات الأنابيب الغزو الروسي لأوكرانيا الموردين الأمريكيين رحلات الطائرات الأمريكية الصنع ترخيص خاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات