23 أبريل 2024 21:30 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

التغيرات المناخية تخفض إنتاج الكاكاو في غانا بنسبة 31% في الموسم الحالي

قرون الكاكاو
قرون الكاكاو

توقعت مصادر صناعية اليوم الخميس، أن ينخفض ​​إنتاج الكاكاو في غانا بنسبة 31%على الأقل في 2021/2022 مقارنة بالموسم السابق، بسبب ظروف النمو التي وصفها أحد المُصدرين بأنها كارثية.

تعد غانا ثاني أكبر منتج للكاكاو في العالم بعد ساحل العاج، وتجاوز إنتاجها مليون طن للمرة الاولى الموسم الماضي.

قال مُصدرو الكاكاو لرويترز، إن رياح الهارمتان السنوية التي تهب من جميع أنحاء الصحراء كانت قاسية بشكل خاص هذا العام، بالإضافة إلى فترة من الجفاف الشديد، مما أوقف نمو قرون الكاكاو.

وقال مدير شركة تصدير أوروبية، إن إجمالي إنتاج غانا لن يتجاوز 710 - 720 ألف طن هذا العام، ويرجع ذلك إلى تأثير المناخ الكارثي على الكاكاو.

وتوقع أحد أعضاء مجلس الكاكاو الغاني COCOBOD، أن يتجاوز الإنتاج 725 ألف طن، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 31%عن الموسم الماضي، وأصغر محصول في 3 سنوات، كما أضاف "في الوقت الحالي هذا ما نتوقعه، لكنه قد يرتفع أو ينخفض ​​حسب متوسط حجم المحصول".

يبدأ موسم حصاد المحصول ​​في غانا في يونيو، وفي العام الماضي كان المحصول ​​قوياً ووصل إلى حوالي 250 ألف طن، وإنه من المتوقع أن يصل هذا العام إلى ما بين 70 - 80 ألف طن، حسب تغيرات المناخ.

تشير التوقعات أن يصل الحد الأقصى للإنتاج إلى 80 الف طنفي الظروف الطبيعية، أما إذا استمر الجفاف فسيكون الإنتاج أقل نسبيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجفاف الكاكاو تغيرات المناخ ساحل العاج غانا رياح الهارمتان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات