15 مايو 2024 08:35 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سويسرا تقر حظر استيراد الليغنيت والفحم الروسي

فحم
فحم

أعلنت الحكومة السويسرية اليوم الأربعاء، قيامها بتنفيذ الإجراءات الجديدة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي في 8 أبريل في ضوء العدوان العسكري الروسي المستمر على أوكرانيا.

وأوضحت الحكومة السويسرية أنها فرضت مزيداً من عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا وبيلاروسيا في خطوات تهدف إلى الحد من قدرة البلدين على جمع الأموال أو توسيع قدراتهما الصناعية.

وقالت الحكومة إن الإجراءات الجديدة تشمل فرض حظر على استيراد الليغنيت والفحم ومواد أخرى مثل الكافيار والأخشاب والمأكولات البحرية التي يُنظر إليها على أنها مصادر مهمة للإيرادات لروسيا.

كما تم حظر تصدير السلع السويسرية إلى روسيا مثل الروبوتات الصناعية وبعض المواد الكيميائية التي يمكن استخدامها لتعزيز الإنتاج الصناعي في موسكو، ولكنها ستتمكن من تصدير معدات خاصة للحماية من الحرب النووية والبيولوجية والكيميائية، بعد طلب المساعدة من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وتستعد روسيا لفرض عقوبات مالية أيضاً، بما في ذلك عدم السماح بتسجيل الصناديق الاستئمانية في سويسرا للمواطنين الروس المقيمين.

حظرت سويسرا كذلك تصدير الأوراق النقدية ومبيعات الأوراق المالية بجميع عملات الاتحاد الأوروبي للمواطنين أو المقيمين في بيلاروسيا، بعدما كان الحظر يغطي الأوراق المالية والأوراق النقدية بالفرنك السويسري واليورو فقط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي الأوراق النقدية الأوراق المالية الصناديق الإستئمانية الأسلحة الكيميائية الليغنيت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات