2 مايو 2024 10:27 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بقفزة في أسعار البنزين بأمريكا 37% خلال أغسطس 2022

جي بي مورجان
جي بي مورجان

قالت ناتاشا كانيفا، رئيسة أبحاث النفط والسلع العالمية في جي بي مورجان، إن أسعار البنزين في محطات الوقود في الولايات المتحدة قد تقفز بنسبة 37% أخرى بحلول أغسطس المقبل، ليصل متوسط الأسعار في البلاد إلى 6.20 دولار للجالون، بفعل طلب قوي على قيادة السيارات.

بلغ متوسط ​​سعر البنزين في كاليفورنيا 6 دولارات للجالون الثلاثاء الماضي للمرة الأولى، ويحذر المحللون في البنك من أن هذا السعر قد يكون هو المتوسط ​​الوطني قبل نهاية الصيف، حيث تأتي هذه التوقعات في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الغاز الأمريكي إلى مستويات قياسية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، مما ألقى بظلاله على الاقتصاد.

وأضافت ناتاشا، أن هناك خطر حقيقي من أن يصل السعر إلى أكثر من 6 دولارات للجالون بحلول أغسطس، لاسيما مع انخفاض مخزونات البنزين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها الموسمية منذ عام 2019 ، الأمر الذي جعل البنك يشعر بالقلق من أنه سيكون من الصعب تلبية الطلب الشديد خلال موسم القيادة هذا الصيف.

وكشف تقرير بنك جي بي مورجان بعنوان «الصيف القاسي، أنه مع توقعات زيادة الطلب القوي، قد يرتفع سعر التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 37% أخرى بحلول أغسطس.

ارتفع المعدل الوطني للغاز العادي، الثلاثاء الماضي، إلى مستوى قياسي بلغ 4.52 دولار للجالون، كما ارتفعت أسعار الضخ بمقدار 15 سنتاً في الأسبوع الماضي و 44 سنتاً في الشهر، حيث أصبح العثور على الغاز الرخيص حقاً أكثر صعوبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك جي بي مورجان سعر البنزين أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات