14 مايو 2024 22:45 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لتخفيف أزمة الإمدادات.. أمريكا تلجأ إلى مخزون وقود الديزل

وقود الديزل
وقود الديزل

قال مسؤول بالإدارة الأمريكية، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس إعلان طوارئ للإفراج عن مخزون وقود الديزل؛ في محاولة لمعالجة أزمة إمدادات كبيرة وارتفاع حاد في الأسعار.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن معالجة التضخم وارتفاع أسعار الغاز هي أولوية إدارته قبل انتخابات الكونجرس في نوفمبر.

ويعتبر الديزل ضروريًا لاقتصاد الولايات المتحدة، حيث يعمل على تزويد المزارع بالطاقة وقطاع البناء إلى جانب الشاحنات والقطارات والقوارب التي تساعد في نقل البضائع، حيث ساعدت أسعار الديزل المرتفعة في زيادة التضخم، الذي وصل إلى أعلى مستوياته في 40 عامًا.

وأضاف المسؤول، وفقًا لرويترز، أن خيار الاحتياطي هذا للبقاء في طليعة المشكلة حتى لا تتفاقم، مؤكدًا سعي الإدارة لاستخدام أدوات أخرى لدعم الأسر والتعافي.

ووفقًا لأحدث البيانات الفيدرالية، سجلت مخزونات المقطرات الأمريكية أدنى مستوى لها منذ عام 2005 قبل أسبوعين، والتي تبلغ حاليًا 105.3 مليون برميل، كما بلغت المخزونات على الساحل الشرقي للولايات المتحدة أدنى مستوى لها على الإطلاق اعتبارًا من 6 مايو، قبل أن تنتعش في آخر أسبوع إلى 22.5 مليون برميل.

واستغلت إدارة بايدن، مخزون البلاد من نفط الطوارئ، المسمى باحتياطي البترول الاستراتيجي؛ للمساعدة في التعامل مع ارتفاع أسعار الطاقة، والذي يحتوي حاليًا على 420 مليون برميل من النفط الخام، حتى بعد الإصدارات الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزون وقود الديزل وقود الديزل أزمة الإمدادات أمريكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات