29 مارس 2024 14:44 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| بعد أيام من استئناف تصدير زيت النخيل الإندونيسي.. مليون طن في طريقها للعالم

بعد 4 أيام من فك حظر تصدير زيت النخيل الإندونيسي ... مليون طن في طريقها للعالم
بعد 4 أيام من فك حظر تصدير زيت النخيل الإندونيسي ... مليون طن في طريقها للعالم

أعلن المسئول بوزارة التجارة الإندونيسية، فيري أنغريونو، بعد 4 أيام من فك حظر تصدير زيت النخيل الإندونيسي، عن تخصيص بلاده نحو مليون طن لتصديرها للعالم، مع إعطاء الأولوية للشركات المسجلة في برنامج زيت الطهي السائب للحكومة.

في 23 مايو، سمحت إندونيسيا بإعادة شحنات زيت النخيل بعد حظر تصدير استمر ثلاثة أسابيع بهدف التحكم في أسعار زيت الطهي في الداخل، كما تطلب الحكومة من الشركات المصدرة لزيت النخيل المشاركة في برنامج زيت الطهي السائب بكميات كبيرة وقد ذكرت أن امتثال الشركات لما يسمى التزام السوق المحلي (DMO) سيكون الأساس لتحديد الكميات المسموح لها بشحنها، نقلًا عن رويترز.

و أضاف أنغريونو: "في الوقت الحالي، تهدف الحكومة إلى تخصيص صادرات تبلغ حوالي مليون طن، ونأمل أن يتمكن المنتجون الذين يمتلكون مخزونات كبيرة والمسجلين في البرنامج من تقديم طلبات التصاريح على الفور"، وأشار إلى أن الشحنات من الممكن أن تبدأ قبل نهاية الشهر إذا طلبت الشركات على الفور تصاريح.

في حين قال مسؤول بوزارة الصناعة إن الشركات التي وزعت كميات كبيرة من زيت الطهي بين 16 مارس و 31 مايو قد سيكون لها حرية الاختيار بين الحصول على أموال دعم من وكالة صندوق زيت النخيل، أو الحصول على تصاريح تصدير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حظر تصدير زيت النخيل الإندونيسي الشركات المصدرة لزيت النخيل صادرات زيت النخيل أسعار زيت الطهي برنامج زيت الطهي السائب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات