27 أبريل 2024 07:38 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

كوريا الجنوبية تخطط لإدارة خردة الصلب وسط تعطل الإمدادات

خردة الصلب
خردة الصلب

كشفت مصادر حكومية، اليوم الخميس، أن كوريا الجنوبية تعتزم إدارة خردة الصلب من السيارات والمباني والهياكل المهجورة كمواد استراتيجية، وسط شح وتعطل سلاسل الإمدادات، وارتفاع الأسعار الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

وأضافت المصادر، وفقًا لرويترز، أن رابع أكبر اقتصاد في آسيا يدرس طرقًا متعددة، بما في ذلك نظام الحوافز؛ لتأمين ما يكفي من خردة الصلب، لا سيما بعدما ارتفعت الأسعار بنسبة 40% تقريبًا منذ أواخر فبراير.

وأفادت شركة «Fastmarkets» للأبحاث، أن كوريا الجنوبية تعد مستهلكًا رئيسيًا للصلب، ومع تطور صناعات السيارات وبناء السفن والأجهزة المترامية الأطراف، فقد حصلت على 83% من خردة الصلب محليًا في عام 2020، واستوردت نحو 13% من احتياجاها من روسيا.

وقال لي جاي يون، المسؤول في قسم المعادن والسيراميك بوزارة التجارة بكوريا الجنوبية، إن أزمة تعطل سلاسل الإمدادات التي سببتها الحرب في أوكرانيا كان لها تأثير مع زيادة الطلب.

وتابع جاي يون، أن الطلب العالمي على الأفران الكهربائية آخذ في الازدياد، حيث تنبعث منها كمية أقل من الكربون مقارنة بالأفران العالية، ما جعل الطلب على خردة الفولاذ «المادة الأولية الرئيسية للأفران الكهربائية»، آخذه في الازدياد جنبًا إلى جنب مع الأفران الكهربائية، في الوقت الذي تعد فيه البلاد سادس أكبر مصنع للصلب في العالم بـ31% من الفولاذ باستخدام أفران القوس الكهربائي في عام 2020.

وأشارت تقديرات شركة «Wood Mackenzie» الاستشارية، أن استخدام الفولاذ الخام المصنوع في أفران القوس الكهربائي سيرتفع إلى 48% من الإجمالي العالمي بحلول عام 2050، على قدم المساواة مع صناعة الصلب في أفران الصهر التقليدية، مقارنة بـ30% في عام 2021.

وأظهرت بيانات من رابطة التجارة الدولية الكورية، أن واردات كوريا الجنوبية من خردة الصلب الروسية تضاعفت أكثر من 3 أضعاف لتصل إلى 24 مليون دولار في أبريل، كما فرضت موسكو تعريفة جمركية على صادراتها هذا الشهر لاستقرار الأسعار المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خردة الصلب كوريا الجنوبية الفولاذ صناعة الصلب الحرب في أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات