28 مارس 2024 21:07 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لهذا السبب.. سريلانكا تستعد لاستئناف واردات النفط الروسي

النفط
النفط

قال رانيل ويكرمسينغ، رئيس وزراء سريلانكا، اليوم الأحد، لوكالة أسوشيتيد برس، إن بلاده قد تضطر إلى شراء المزيد من النفط الروسي، حيث تواجه نقصًا في مواردها المالية وسط أزمة اقتصادية غير مسبوقة.

وأوضح رانيل، وفقًا لما أوردته رويترز، أنه سيبحث أولًا عن مصادر أخرى للحصول على النفط، لكنه سيكون منفتحًا على شراء المزيد من النفط الخام من موسكو، كما تحاول سريلانكا أيضًا الحصول على النفط والفحم من مورديها التقليديين في الشرق الأوسط.

وتعيش سريلانكا أسوأ أزمة مالية منذ 7 عقود، كما تعاني بشدة من الدولارات لدفع ثمن الواردات الهامة بما في ذلك الغذاء والوقود والأدوية، فقد أصبحت الطوابير التي يبلغ طولها أحيانًا كيلومترات مشهدًا مألوفًا بالقرب من محطات البنزين في جميع أنحاء البلاد، والتي تضررت أيضًا؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار ويكرمسينغ، إلى أنه على استعداد لقبول المزيد من المساعدة المالية من الصين، على الرغم من الديون المتزايدة لهذه الدولة، مؤكدًا أن النقص الحاد في الغذاء من الممكن أن يستمر حتى عام 2024.

وتسعى سريلانكا للحصول على مساعدة مالية من برنامج الغذاء العالمي، الذي قد يرسل فريقًا إلى البلاد قريبًا.

ويعتمد ويكرمسينغ، على حزمة إنقاذ من صندوق النقد الدولي، ولكن حتى في حالة الموافقة عليها، فإنه لا يتوقع أن يرى أموالًا من الحزمة حتى أكتوبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي أزمة اقتصادية سريلانكا برنامج الغذاء العالمي صندوق النقد الدولي أزمة مالية الفحم النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات