25 أبريل 2024 07:19 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم العقوبات.. الولايات المتحدة تسمح بمعاملات روسية متعلقة بالطاقة

الطاقة الروسية المتعلقة
الطاقة الروسية المتعلقة

أعلنت وزراة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن سماح الولايات المتحدة ببعض المعاملات الروسية المتعلقة بالطاقة مع Sberbank (SBER.MM) وVTB Bank (VTBR.MM) وAlfa-Bank، والعديد من الكيانات الروسية الأخرى حتى 5 ديسمبر.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة إنه يمدد الترخيص العام الذي يسمح بالمعاملات مع كيانات بما في ذلك البنك المركزي الروسي، و Sovcombank ، وVnesheconombank، نقلًا عن رويترز.

وحظرت الولايات المتحدة واردات الوقود الأحفوري الروسي وفرضت عقوبات على موسكو لغزوها أوكرانيا، لكنها سمحت بمواصلة المعاملات المصرفية الخاصة بالنفط الروسي والغاز الطبيعي المرسلة إلى الدول الأوروبية، لإتاحة الوقت لتلك الدول للانتقال من الطاقة الروسية إلى مصادر بديلة للوقود والكهرباء.

اعتمد الاتحاد الأوروبي على روسيا، أحد أكبر مصدري الطاقة في العالم، لحوالي 40% من الغاز الطبيعي و27% من النفط المستورد، ووافق التكتل هذا الشهر على حظر جزئي على النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة المعاملات الروسية المتعلقة بالطاقة النفط الروسي VTB Bank البنك المركزي الروسي الوقود الأحفوري الروسي العلاقات الروسية الأمريكية العلاقات الأوروبية الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات