28 أبريل 2024 19:18 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على تعزيز التعاون في الأمن الاقتصادي

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، على تكثيف التعاون من أجل سلاسل التوريد المستقرة للمعادن الرئيسية والقضايا العالمية الأخرى في مجال الأمن الاقتصادي.

وجاء ذلك خلال اجتماع لي دو-هي النائب الثاني لوزير الخارجية الكوري مع خوسيه فرنانديز وكيل وزارة الخارجية الأمريكية، على هامش حضورهما مراسم الإعلان عن إنشاء مبادرة "المشاركة في أمن المعادن"، والتي عقدت في مدينة تورنتو الكندية.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التنسيق في قضايا الأمن الاقتصادي وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال القمة الكورية-الأمريكية في الشهر الماضي والتي تعهد فيها الحلفاء بتعزيز الشراكات في صناعات مثل أشباه الموصلات والبطاريات.

و"الشراكة في أمن المعادن" هي مبادرة جديدة تقدمت بها الولايات المتحدة، وتضم في عضويتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وكندا وفرنسا واليابان وألمانيا وبريطانيا والمجلس التنفيذي للاتحاد الأوربي وفنلندا وأستراليا.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز سلاسل التوريد العالمية للمعادن، وضمان إنتاج المعادن المهمة ومعالجتها وإعادة تدويرها بطريقة تدعم قدرة البلدان المشاركة في المبادرة على تحقيق فوائد التنمية الاقتصادية الكاملة من ثرواتها الجيولوجية، ويلتزم شركاء المبادرة ببناء سلاسل توريد معادن قوية ومسؤولة لدعم الازدهار الاقتصادي وأهداف المناخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية الولايات المتحدة تعزيز التعاون الأمن الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات