6 مايو 2024 03:03 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| بريطانيا تقر حزمة جديدة من العقوبات التجارية على روسيا

رئيس الوزراء البريطاني «بوريس جونسون»
رئيس الوزراء البريطاني «بوريس جونسون»

أعلنت حكومة المملكة المتحدة في مذكرة لها، اليوم الخميس، فرض شريحة جديدة من العقوبات التجارية على روسيا.

وكشفت المذكرة البريطانية، أن الشريحة الجديدة من العقوبات، ستشمل حظر تصدير مجموعة من السلع والتكنولوجيا إلى روسيا، بما في ذلك تصدير وقود الطائرات، وتصدير الجنيه الإسترليني أو الأوراق النقدية المقومة بالاتحاد الأوروبي.

وتشمل العقوبات كذلك، حظرًا جديدًا على تقديم المساعدة الفنية، والخدمات المالية والصناديق وخدمات السمسرة المتعلقة باستيراد الحديد، بجانب سلع وتكنولوجيا القمع الداخلي، والتكنولوجيا المتعلقة بالأسلحة الكيماوية والبيولوجية، كذلك البضائع والتكنولوجيا البحرية، وسلع وتكنولوجيا تكرير النفط الإضافية، وسلع وتكنولوجيا صناعية حرجة إضافية.

تعد حزمة العقوبات التجارية الجديدة ليست الأولى التي تفرضها بريطانيا، فقد قامت المملكة المتحدة من قبل بفرض زيادة جمركية كبيرة على واردات البلاتين والبلاديوم من روسيا المستخدمين في صناعة السيارات، والتي تعد روسيا منتج رئيسي لهما، بجانب حظر صادرات بضائع مخصصة لقطاعات التصنيع والآلات الثقيلة في روسيا، مثل البلاستيك والمطاط والآلات.

كما قدمت الحكومة البريطانية اقتراحًا جديدًا لتعزيز التجارة مع الدول النامية، وذلك على لسان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، حيث سيشهد النظام الجديد تقليل الرسوم الجمركية على الأطعمة والملابس وغيرها من المواد بمقدار 750 مليون جنيه إسترليني كل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقوبات التجارية الاتحاد الأوروبي الخدمات المالية التكنولوجيا البحرية البلاتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات