29 مارس 2024 14:32 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماًمصاهر النحاس الصينية تخطط لخفض الإنتاج 10% في الربع الثاني من العام الحاليعاجل : روسيا تقرر خفض إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام الجاري 2024روسيا تؤكد استمرار صادراتها من الديزل رغم ارتفاع الأسعار المحليةالاتحاد الأوروبي يخطط لتسريع تقديم بعض المساعدات المالية لمصرالإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايدأسعار القمح اليوم .. تراجع ملحوظ في طن القمح الروسي والأوكراني في السوق اليومفيتنام تصدر 2.1 مليون طن من الأرز في الربع الأول من العام الجاري 2024صادرات فيتنام من القهوة ترتفع 44.4% في الربع الأول من 2024سعر الأرز الآسيوي.. ارتفاع الطن «الهندي» وتراجع طن «التايلاندي» هذا الأسبوعصادرات زيت النخيل الإندونيسي تسجل 2.8 مليون طن متري في يناير 2024ارتفاع عقود السكر الأبيض الأجلة بتداولات بورصة لندن اليوم الخميس
طاقة ومعادن

بعد الحظر الأمريكي.. روسيا تبحث عن أسواق جديدة لعرض منتجاتها من الذهب

الذهب
الذهب

صرح نائب وزير الخارجية، سيرجي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستتطلع إلى تصدير الذهب إلى دول أخرى، بعد أن فرضت الولايات المتحدة حظرًا على واردات الذهب الروسي.

وقررت حكومة الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، فرض عقوبات على أكثر من 100 هدف، وحظرت واردات جديدة من الذهب الروسي، تنفيذا لالتزامات تعهد بها زعماء مجموعة السبعة هذا الأسبوع لمعاقبة روسيا على أفعالها في أوكرانيا، ، بحسب وكالة أنباء تاس الرسمية.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن عقوبات جديدة تستهدف القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية، وقالت إن الولايات المتحدة - إلى جانب ثلاثة أعضاء في مجموعة السبع وهي المملكة المتحدة وكندا واليابان - ستحظر واردات الذهب الروسي.

وتستهدف العقوبات 70 كيانًا، بما في ذلك شركة «State Corporation Rostec»، التي وصفتها وزارة الخزانة بأنها حجر الزاوية لقطاعات الدفاع والصناعة والتكنولوجيا والتصنيع في روسيا، بالإضافة إلى 29 فردًا روسيًا.

من جانبها، أفادت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، في بيان أعلنت فيه هذه الإجراءات، أن استهداف صناعة الدفاع الروسية سيضعف قدرات بوتين ويزيد من إعاقة حربه ضد أوكرانيا، التي ابتليت بالفعل بضعف الروح المعنوية وتعطل سلاسل التوريد والفشل اللوجستي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الذهب الروسي سلاسل التوريد التكنولوجيا الصناعة مجموعة السبع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات