29 مارس 2024 13:42 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مجموعة السبع تتعهد بتقديم 4.5 مليار دولار لمكافحة الجوع في العالم

تجمع قادة مجموعة السبعة في ألمانيا
تجمع قادة مجموعة السبعة في ألمانيا

تعهد زعماء مجموعة السبع، اليوم الثلاثاء، بتقديم 4.5 مليار دولار لمكافحة الجوع في العالم، كما اتفقوا على تكثيف جهودهم لمساعدة المزارعين الأوكرانيين على مواصلة العمل ومعالجة نقص الأسمدة.

ووافقت المجموعة الاقتصادية في ختام قمة استمرت 3 أيام في جبال الألب البافارية على توجيه الدعوة لأولئك الذين لديهم مخزونات لتوفير الغذاء، مشددة على الالتزام بالحفاظ على الأسواق الزراعية مفتوحة، حسبما أشارت رويترز.

ويختتم قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، اليوم الثلاثاء، قمتهم الـ47 التي تعقد في جنوب ألمانيا، والتي تهدف إلى التأكيد على الالتزام الطويل الأمد بمستقبل أوكرانيا، واتخاذ ما يلزم من أجل التخفيف من أزمة الغذاء العالمية، إضافة إلى بحث ملف التغير المناخي.

وكان قادة المجموعة قد أكدوا، أمس الاثنين، في بيان لهم على مواصلة تقديم الدعم المالي والإنساني والعسكري والدبلوماسي لأوكرانيا والوقوف بجانبها طالما لزم الامر.

وتهدف قمة مجموعة السبع إعادة تأكيد الوحدة الغربية وزيادة الضغط على روسيا، فيما تتصاعد الحرب في أوكرانيا وتؤدي إلى ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء في كل أنحاء العالم، كما دعت دول مجموعة السبع الصناعية البلدان والشركات التي تملك مخزونات غذائية كبيرة، إلى المساعدة في تخفيف حدة أزمة الجوع الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة السبع قمة مجموعة السبع أزمة الغذاء العالمية الدعم المالي أسعار الطاقة مخزونات غذائية أزمة الجوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات