18 مايو 2024 21:38 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أمريكا تفرض عقوبات على شركات ساعدت في تصدير البتروكيماويات الإيرانية

أرشيفية
أرشيفية

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوبات على شركات صينية وإماراتية وشبكة من الشركات الإيرانية التي تساعد في تصدير البتروكيماويات الإيرانية، في خطوة تهدف منها على الأرجح إلى زيادة الضغط على طهران؛ لإحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015.

وقال برايان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، في إشارة إلى الاتفاق النووي الإيراني 2015: «الولايات المتحدة تتبع طريق الدبلوماسية الهادفة لتحقيق عودة متبادلة؛ للامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة».

وذكر نيلسون، في بيان نقله رويترز: «في حالة عدم التوصل إلى اتفاق، سنواصل استخدام سلطات العقوبات للحد من صادرات النفط والمنتجات البترولية والبتروكيماوية من إيران، وستواصل الولايات المتحدة فضح الشبكات التي تستخدمها إيران لإخفاء أنشطة التهرب من العقوبات».

وتوقفت المحادثات الرامية لعودة الاتفاق النووي الإيراني منذ مارس الماضي؛ بسبب إصرار طهران على رفع اسم الحرس الثوري من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البتروكيماويات الإيرانية الاتفاق النووي الإيراني إيران شركات إماراتية شركات إيرانية شركات صينية الاتفاق النووي الإيراني لعام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات