29 أبريل 2024 07:07 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تبحث مع تركيا تفاصيل مرور سفينة روسية محملة بحبوب مسروقة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم الخميس، أنها ستستدعي سفير تركيا في كييف لتوضيح وضع السفينة الروسية التي تحمل حبوبًا أوكرانية وسُمح لها بمغادرة ميناء كاراسو التركي.

وأفادت رويترز، نقلًا عن أوليغ نيكولينكو، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، أنه هناك حالة من الغضب من الجانب الأوكراني؛ لأن السفينة الروسية «زيبيك زولي»، المليئة بحبوب أوكرانية مسروقة، سُمح لها بمغادرة ميناء كاراسو رغم الأدلة الجنائية التي قدمت إلى السلطات التركية.

ويأتي ذلك بعد مرور 3 أيام فقط من قيام سلطات الجمارك التركية، باحتجاز سفينة شحن روسية تحمل حبوبًا تزعم أوكرانيا أنها مسروقة من مخازن حبوبها، حسبما ذكر فاسيل بودنار، سفير أوكرانيا لدى تركيا.

وفي 1 يوليو 2022، طلبت أوكرانيا من تركيا احتجاز سفينة الشحن التابعة لشركة زيبيك زولي التي ترفع العلم الروسي؛ بسبب تحميلها بشحنة من الحبوب الأوكرانية مأخوذة من ميناء بيرديانسك الذي تحتله روسيا.

واتهمت أوكرانيا روسيا بسرقة الحبوب الزراعية من الأراضي التي سيطرت عليها القوات الروسية منذ بدء غزو موسكو في أواخر فبراير، فيما نفى الكرملين في وقت سابق أن تكون موسكو قد سرقت أي حبوب أوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية الغزو الروسي الأوكراني أزمة الغذاء العالمية مخزونات الحبوب الزراعية مواني الشحن التركية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات