15 مايو 2024 14:59 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| القوات الروسية تضرم النار بمنطقة حبوب زراعية أوكرانية

أرشيفية
أرشيفية

قال أوليغ نيكولينكو، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، إن القوات الروسية يستخدمون قنابل عنقودية خاصة لتدمير حقول الحبوب الأوكرانية في وقت الحصاد، مضيفًا أن ملايين الأطنان من الحبوب الزراعية ستختفي قريبًا من السوق العالمية.

وأوضح نيكولينكو، أن القوات الروسية أضرمت النار في حقول الحبوب في منطقة زابوريزهيا الخصبة في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم سوف يموتون جوعًا، بينما تشن روسيا حربًا وحشية ضد أوكرانيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، وفقًا لصحيفة «ukragroconsult»، أن منتصف شهر يوليو هو وقت حصاد القمح في أوكرانيا، لكن حقولًا بأكملها في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد مشتعلة حاليًا، حيث يتم تدمير الحبوب المخصصة للسوق الخارجي، مما يثير مخاوف من حدوث أزمة جوع عالمية.

من جانبه، ذكر ميكولا لوكاسوك، رئيس المجلس الإقليمي لدنيبرو، رابع أكبر مدينة في أوكرانيا، أنه يمكن مشاهدة العديد من صور الحقول المحترقة على قنوات التواصل الاجتماعي الأوكرانية، مؤكدًا أنه إذا انتشر الحريق، يمكن تدمير عشرات الأفدنة من القمح دفعة واحدة.

وفقًا للأمم المتحدة، هناك حوالي 25 مليون طن من الحبوب عالقة في الصوامع والمواني الأوكرانية، في حين يواجه الملايين في آسيا وأفريقيا خطر نقص الغذاء.

وتقدر وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، أن روسيا تسيطر الآن على ما يقرب من ربع الأراضي الصالحة للزراعة في أوكرانيا، وذلك بناء على تقييم صور الأقمار الصناعية، حيث تعد أوكرانيا واحدة من أكبر منتجي الحبوب وزيت الطهي في العالم، فهي تنتج ما يقرب من نصف زيت عباد الشمس المباع في جميع أنحاء العالم، وقبل الحرب، كانت البلاد خامس أكبر مصدر للقمح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية أزمة جوع عالمية نقص الغذاء أسعار القمح اليوم أسعار الذرة اليوم أكبر مصدر للقمح أكبر منتج للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات