10 مايو 2024 16:18 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا: محاولة مجموعة الدول السبع للحد من أسعار النفط تهدد بارتفاعها

ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

حذرت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، من أن محاولات مجموعة الدول السبع للحد من أسعار النفط قد تؤدي في الواقع إلى ارتفاعها.

وناقشت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، خطة الحد الأقصى الشهر الماضي كجزء من حملة لزيادة الضغط على موسكو لإنهاء ما يسميه الكرملين «عملية عسكرية خاصة» في أوكرانيا.

يبلغ سعر مزيج الأورال الروسية حوالي 75 دولارًا للبرميل، مقارنة بالعقود الآجلة لمؤشر برنت والتي تقل قليلًا عن 100 دولار، وقد كانت روسيا قد صاغت مبدئيًا ميزانيتها لعام 2022 باستخدام متوسط ​​سعر الأورال البالغ 62.2 دولارًا للبرميل.

وعلقت زاخاروفا، على رحلة أجراها الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الشرق الأوسط وأفادت أنه من المحتمل أن يطلب من المملكة العربية السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، رفع إنتاج النفط من أجل خفض أسعار البنزين المرتفعة، موضحة: «نقدر عاليا التعاون الطويل الأمد مع السعودية في مجال الطاقة».

وألقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، باللوم الغرب بشأن ارتفاع أسعار النفط والغاز، وكذلك العقوبات ضد كبار منتجي الطاقة مثل روسيا وإيران وفنزويلا.

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين، الغرب من أن استمرار العقوبات ضد روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا قد يؤدي إلى ارتفاع كارثي في ​​أسعار الطاقة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة الدول السبع أسعار النفط النفط الروسي أسعار الطاقة أسعار النفط الروسي أسعار الطاقة عالميا النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات