4 مايو 2024 16:48 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تفاصيل توقيع «إيجاس» مذكرة تفاهم للتعاون بمجال خفض انبعاثات الكربون

جانب من توقيع المذكرة
جانب من توقيع المذكرة

وقعت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعة «إيجاس»، مذكره تفاهم مع شركة «Dea Nile Gmbh»؛ لإعداد دراسات في مجال اصطياد الكربون واستخدامه وتخزينه.

وبموجب هذه المذكرة ستعمل الشركتين على تقييم ودراسة الجدوى الفنية والتجارية وبحث الفرص المتاحة؛ للبدء في مشروعات اصطياد الكربون واستخدامه وتخزينه ودراسة إمكانية استخدام الحقول التابعة لشركة ديا لتخزين الكربون في المستقبل عند نضوبها.

كما تهدف المذكرة إلى إجراء دراسة الجدوى الفنية والتجارية لتطبيق تكنولوجيا إنتاج الهيدروجين الفيروزي بمصر، ويتضمن الاتفاق أيضًا تقديم المشورة الفنية لإيجاس فيما يخص منظومة الاتحاد الأوروبي لتجارة الانبعاثات «EU ETS»، ووضع الإطار التنظيمي والاشتراطات البيئية لمشروعات اصطياد الكربون واستخدامه وتخزينه.

ووقع مذكرة التفاهم الدكتور مجدي جلال، العضو المنتدب التنفيذي لشركة إيجاس، وسامح صبري، مدير عام شركة ونترشال ديا مصر، وبحضور الدكتور سمير القرعيش، نائب رئيس شركة إيجاس لتحول الطاقة والاستدامة.

اقرأ أيضاً

يذكر أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار تعزيز دور الشركات في مجال التحول الطاقي؛ لدعم جهود قطاع البترول لخفض الانبعاثات الكربونية للحفاظ على البيئة من خلال تطوير سياسات واستراتيجيات التوسع في الطاقات الخضراء، والاهتمام بتطبيق أحدث التكنولوجيات المتخصصة في خفض الانبعاثات، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ COP27 أواخر العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة إيجاس الانبعاثات الكربونية خفض انبعاثات الكربون مشروعات اصطياد الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات