15 مايو 2024 02:59 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«غازبروم» تكشف حجم إمدادت الغاز الروسي لأوروبا اليوم السبت

الغاز الروسي
الغاز الروسي

قال المتحدث باسم غازبروم، سيرجي كوبريانوف، اليوم السبت، إن حجم إمدادت الشركة من الغاز الروسي إلى أوروبا العابر عن طريق أوكرانيا قد بلغ اليوم السبت 42.1 مليون متر مكعب يوميًا عبر محطة ضخ الغاز سودجا.

وأوضح كوبريانوف للصحفيين، أن غازبروم الروسية تزود أروبا بالغاز عبر الأراضي الأوكرانية بالحجم الذي أكده الجانب الأوكراني عبر محطة ضخ الغاز سودجا عند 42.1 مليون متر مكعب اعتبارًا من اليوم 30 يوليو 2022، مع عدم الحجز عبر محطة ضخ الغاز سوخرانوفكا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية «تاس».

وأشار المتحدث باسم الشركة إلى أن حجم ضخ إمدادات الغاز الروسي في اليوم السابق كان عند نفس المستوى البالغ 42.1 مليون متر مكعب أيضًا.

وذكرت تقارير سابقة تتعلق بالبيانات الصادرة عن موقع مشغل نظام نقل الغاز الأوكراني «GTSOU»، أن نقل الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية قد يبلغ إجماليه 42.1 مليون متر مكعب في 30 يوليو، وهو ما قد كان بالفعل اليوم.

في 10 مايو، أعلن مشغل نظام نقل الغاز في أوكرانيا إنه سيغلق نقل الغاز إلى أوروبا عبر محطة سوخرانوفكا اعتبارًا من 11 مايو؛ بسبب قوة قاهرة، حيث زعم أن الشركة لا يمكنها السيطرة على محطة ضاغط الغاز نوفوبسكوف في منطقة لوغانسك، إلا أن الشركة لم تر أي أسباب لتعليق الضخ بالصيغة السابقة، مشيرة إلى أنها لم تتلق أي تأكيد لظروف القوة القاهرة.

وأضافت أنه كان من المستحيل تقنيًا تحويل جميع أحجام النقل إلى نقطة ربط أخرى، وهي محطة توزيع الغاز سودجا في منطقة كورسك الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الروسي محطة ضخ الغاز سودجا غازبروم الروسية نظام نقل الغاز الأوكراني نقل الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية محطة سوخرانوفكا شركة الغاز الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات