7 مايو 2024 21:43 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرنيا تتوقع محصولا قياسيا من الحبوب والبذور الزيتية خلال 2022

رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال
رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال

صرح رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، اليوم الأربعاء، بأنه من المتوقع أن يتراوح إجمالي محاصيل الحبوب الغذائية والبذور الزيتية ما بين 60 إلى 67 مليون طن بنهاية الموسم الحالي، بعد أن حصد المزارعون بالفعل 12 مليون طن من الحبوب الغذائية.

وقال شميهال، خلال مؤتمر عبر الهاتف مع رؤساء السلطات الإقليمية الأوكرانية، على الرغم من كل الصعوبات، تستمر حملة الحصاد، والتي أسفرت عن جمع 12 مليون طن من الحبوب الغذائية حتى الآن، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأوضح شميهال، أن صادرات الحبوب الأوكرانية، بلغت 3.2 مليون طن من أصل 5 أطنان كانت تحت الطلب خلال شهر يونيو الماضي، رغم من الحصار الروسي للمواني الأوكرانية.

وأشار شميهال إلى أن صادرات أوكرانيا الزراعية، تتزايد تدريجياً عن طريق السكك الحديدية والطرق وعبر مواني الدانوب.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الموانئ البحرية تعمل على توسيع هذه القدرات بشكل كبير، وسيحصل المزارعون على فرص جديدة لبيع منتجاتهم.

في غضون ذلك، تعمل الحكومة الأوكرانية على تحسين شروط البرنامج الحكومي بطرح قروض ميسورة التكلفة بنسبة 5-7-9% للمنتجين الزراعيين، حيث أن أكثر من 52% من هذا البرنامج يركز على الإقراض الزراعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محاصيل الحبوب الغذاية صادرات الحبوب الأوكرانية صادرات أوكرانيا الزراعية البذور الزيتية الحبوب الغذائية الحصار الروسي للموانىء الأوكرانية الموانئ البحرية الإقراض الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات