3 مايو 2024 22:54 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عقب الأزمة الأخيرة.. تعرف على وضع محصول الأرز في الهند

صادرت الهند من الارز
صادرت الهند من الارز

تسود المخاوف من تراجع إنتاج الأرز في الهند خلال عام 2022، نتيجة قلة الأمطار في مناطق النمو الرئيسية بنيودلهي، ما يثير الشكوك في انخفاض صادرات الهند من الأرز خلال العام الجاري.

وأشار تقرير أجرته وكالة بلومبرج، إلى انخفاض إجمالي مساحة زراعة الأرز في الهند بنسبة 12% حتى الآن هذا الموسم، يثير مخاوف التجار من تراجع صادرات الدولة التي تمثل حوالي 40% من تجارة الأرز العالمية، وفقا لما نقله موقع ياهو فاينانس.

وأوضح التقرير أن محصول الأرز الهندي يتعرض لتهديدات كبيرة نتيجة لقلة كميات الأمطار في مناطق الإنتاج الرئيسية، ما قد يؤثر على مليارات الأشخاص الذين يعتمدون عليه كغذاء أساسي، في الوقت الذي تعاني فيه أسواق الغذاء العالمي من أزمات حادة.

وأعلنت وزارة الزراعة أمس الجمعة، عن أن مساحة الأرز انخفضت إلى 30.98 مليون هكتار (76.55 مليون فدان) حتى 12 أغسطس الجاري، من 35.36 مليون هكتار قبل عام، إلا أن المساحة المخصصة لقصب السكر قد زادت نسبيا إلى 5.52 مليون هكتار من 5.45 مليون.

على الرغم من أن الأمطار الموسمية في الهند كانت أعلى بنسبة 8% من المتوسط ​​حتى الآن ، إلا أنها كانت قاصرة في بعض مناطق النمو الرئيسية، مثل ولاية أوتار براديش الشمالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرت الهند من الارز إنتاج الأرز في الهند زراعة الأرز في الهند تجارة الأرز العالمية الأرز الهندي أسواق الغذاء العالمي قصب السكر الأمطار الموسمية في الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات