10 مايو 2024 05:59 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بمحصول قياسي في أكبر دولة منتجة للكاكاو عالميا

أكبر دولة منتجة للكاكاو حول العالم
أكبر دولة منتجة للكاكاو حول العالم

يعزز سقوط الأمطار في مناطق زراعة الكاكاو بساحل العاج، التوقعات بإنتاج محصول جيد خلال موسم 2022/23 لأكبر دولة منتجة للكاكاو حول العالم، إلا أن الأمر يعتمد أيضا على استمرار الظروف المواتية خلال شهر سبتمبر المقبل.

أشار تقرير أعدته "رويترز"، إلى أن هطول الأمطار بمعدل فوق المتوسط ​​الأسبوع الماضي في معظم مناطق زراعة الكاكاو بساحل العاج، قد يمهد الطريق لبداية مبكرة وقوية للمحصول الرئيسي في الفترة من أكتوبر 2022 إلى مارس 2023 إذا ظل الطقس مواتيا الشهر المقبل، وفقا لتقرير أعدته رويترز.

وذكر التقرير، أن نبات الكاكاو ينمو بشكل جيد، وأن الشهر المقبل سيكون حاسمًا لحجم المحصول الرئيسي.

كما أوضحت الوكالة، أن الدلائل تشير حتى الآن إلى بداية مبكرة للمحصول الرئيسي، حيث بلغ هطول الأمطار 12.3 ملم الأسبوع الماضي في منطقة ديفو الجنوبية، بزيادة قدرها 1.1 ملم عن المتوسط.

وقال ألبرت نزوي، الذي يزرع بالقرب من منطقة دالوا لـ"رويترز"، إذا سقطت الأمطار بغزارة في سبتمبر المقبل مع الكثير من أشعة الشمس، فسيكون حصاد محصول الكاكاو غزيرًا حتى يناير على الأقل.

يذكر أن ساحل العاج، الذي يعد أكبر منتج للكاكاو في العالم، يمر بموسم الأمطار الذي يمتد من أبريل إلى منتصف نوفمبر من كل عام، حيث تكون الأمطار غزيرة في بعض الأحيان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مناطق زراعة الكاكاو أكبر دولة منتجة للكاكاو حول العالم مناطق زراعة الكاكاو بساحل العاج موسم الأمطار محصول الكاكاو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات