16 مايو 2024 04:22 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تخصص 44 مليون دولار لدعم القطاع الزراعي

القطاع الزراعي
القطاع الزراعي

خصصت الحكومة الصينية نحو 300 مليون يوان، ما قيمته 44.21 مليون دولار أمريكي من أموال الإغاثة، وذلك بغرض دعم الإنتاج الزراعي في المناطق المتضررة من الفيضانات والجفاف والأعاصير.

وأوضحت الحكومة الصينية، أن الدعم الطارئ المقدم لـ 13 منطقة على مستوى المقاطعات، بما في ذلك لياونينغ وسيشوان ومنغوليا الداخلية، تم تخصيصه من قبل وزارة المالية، ووزارة الزراعة والشؤون الريفية في البلاد، وفقًا لـ "chinadaily".

وأفادت الحكومة، أن الأموال المخصصة ستوجه لدعم شراء البذور، والشتلات، والأسمدة، والمبيدات الحشرية، والمواد الأخرى التي تحتاجها المناطق المنكوبة، بالإضافة إلى ترميم مرافق الإنتاج الزراعي.

وتواجه الصين موجة جفاف عالية، ألقت بظلالها السلبية على قطاعات الاقتصاد بالبلاد، حيث أغلقت مصانع في جنوب غرب الصين أبوابها، بعد انخفاض منسوب المياه في الخزانات المستخدمة في توليد الطاقة الكهرومائية، متأثرة بعوامل الجفاف الشديد الذي تعرضت له البلاد.

كما أفادت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن السلطات في وسط وشمال الصين، اتخذت إجراءات طارئة، لضمان وصول إمدادات مياه الشرب بعد تراجع هطول أمطار الصيف إلى نصف المستويات العادية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإنتاج الزراعي المبيدات الحشرية اليوان الصيني الطاقة الكهرومائية الجفاف القطاع الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات