14 مايو 2024 05:13 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

المفوضية الأوروبية تمنح بلغاريا 218 مليون دولار لدعم القطاع الزراعي

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

وقعت المفوضية الأوروبية، اليوم الاربعاء، على خطة بقيمة 218 مليون يورو، لدعم القطاع الزراعي في بلغاريا، ومساعدة المزارعين في البلاد، الذين تأثروا بالحرب المستمرة في اوكرانيا.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، مارجريت فيستاجر، إن الموافقة على المخطط تمت بموجب إطار مساعدة الدولة في أزمتها المؤقتة، والذي اعتمدته المفوضية في 23 مارس 2022، والذي يعترف بأن اقتصاد الاتحاد الأوروبي يشهد اضطرابًا خطيرًا، وفقًا لصحيفة "agriland".

وأوضحت مارجريت، أن القطاع الزراعي تضرر بشكل خاص، مع الزيادات الكبيرة في أسعار الطاقة، وارتفاع تكاليف المدخلات الأخرى الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا، والعقوبات ذات الصلة، مضيفة أن الدعم الموجه سيمكن بلغاريا من دعم المزارعين المتضررين من الأزمة الجيوسياسية الحالية.

كما أكدت مارجريت، أن الاتحاد الأوروبي يواصل الوقوف مع أوكرانيا وشعبها، وفي الوقت نفسه، يحرص على مواصلة العمل عن كثب مع الدول الأعضاء، لضمان إمكانية تطبيق تدابير الدعم الوطني في الوقت المناسب وبطريقة منسقة وفعالة، مع حماية تكافؤ الفرص في السوق الموحدة.

وسيتم توجيه الدعم البلغاري على الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، التي تأثرت بشدة من ارتفاع أسعار الطاقة، والأسمدة، وتكاليف المدخلات الأخرى، بسبب تداعيات الحرب اروسية الأوكرانية، والعقوبات الغربية على الجانب الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي القطاع الزراعي الغزو الروسي لأوكرانيا أسعار الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات