13 مايو 2024 20:28 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أبرز المعلومات عن مشروع مستقبل مصر للتنمية الزراعية| إنفوجرافبمشاركة القطاع الخاص.. مصر تبحث فتح أسواق جديدة والاستثمار في إفريقيامحتويات مشروع المنيا وبني سويف لاستصلاح 62 ألف فدان| إنفوجرافبنك القاهرة يطرخ شهادة ادخار جديدة لمدة 3 سنواتباستثمارات 75 مليون دولار.. ”أبو العينين” يكشف عن مشروعين يفتتحهما قريبًاوزير الصناعة: صادرات قطاع الصناعات الهندسية والإلكترونية سجلت 1.272 مليار دولارالرئاسة تنشر صورًا لافتتاح الرئيس السيسي لمشروعات جهاز مستقبل مصرالمستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمناطق الصناعيةبمشاركة 350 شركة.. وزير الصناعة يفتتح المؤتمر الدولي للتكييف والتبريد وتدفئة الهواءالرئيس السيسي يتفقد موسم حصاد القمح بمشروع مستقبل مصر| فيديووزير الصناعة: إعداد اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة مع السعودية وصلت لمراحلها النهائيةتضم 5 دول عربية منها مصر.. مباحثات لانضمام عمان إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية
طاقة ومعادن

وزير الطاقة الروسي: خفض إنتاج النفط بنسبة 2%

النفط الروس
النفط الروس

صرح وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف، اليوم الإثنين، بأنه من المرجح أن روسيا ستخفض إنتاجها من النفط بحوالي 2% هذا العام، مضيفاً أن روسيا ستخفض إنتاجها من الغاز بنحو 7% في 2022، حسبما أشارت وكالة "تاس للأنباء".

من جهته، أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الإثنين، أن روسيا قررت تعديل حصصها لإنتاج النفط توقعاً لانخفاض في الناتج الاقتصادي العالمي، لافتاً إلى أنه توجد شكوك بشأن سوق النفط، بما يشمل تلك المرتبطة بالإنتاج خارج دول مجموعة أوبك بلس.

يذكر أن نائب رئيس شركة لوك أويل الروسية، ليونيد فيدون، أثار جدلًا واسعًا وسط المحللين في صناعة النفط، بعدما دعا إلى خفض إنتاج النفط الروسي من 10 ملايين برميل يوميًا إلى 7-8 ملايين برميل يوميًا، بعد تشديد القيود وفرض عقوبات لحظر نفط موسكو، بسبب الحرب الأوكرانية.

وأشار فيدون، في مقال نشرته وكالة "آر بي سي" الروسية، إلى أن هذه الخطوة ستمكّن بلاده من الحصول على سعر أفضل للخام، وتجنّب بيعه بسعر رخيص، مشيراً أن الأسواق ستشهد ارتفاعًا في الطلب العالمي وأسعار النفط، ومن ثم لن تخسر روسيا الإيرادات في ميزانية الدولة، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الطاقة الروسي النفط الحرب الأوكرانية الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات