5 مايو 2024 05:25 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إيطاليا تتخذ إجراءات لخفض استهلاك الغاز قبل حلول الشتاء

الغاز في إيطاليا
الغاز في إيطاليا

كشفت وثيقة رسمية، أن إيطاليا تخطط لخفض التدفئة في المنازل والشركات خلال الشتاء القادم للمساعدة في خفض كمية الغاز التي تستخدمها وتقليل المخاطر المرتبطة بالتوقف التام لتدفقات الغاز الروسي.

ووفقاً " لرويترز" استوردت إيطاليا نحو 40%، من احتياجاتها من الغاز من روسيا قبل بدء الصراع في أوكرانيا في فبراير الماضي، لكنها تحركت بسرعة للبحث عن إمدادات بديلة وتقليل اعتمادها على موسكو.

وبموجب الوثيقة التي أعلنت اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر، أنه سيتم تنظيم درجة الحرارة في المجمعات السكانية والمباني العامة الأخرى عند 19 درجة مئوية، أي أقل بدرجة مئوية واحدة عن السابق، وسيتم تحديد الرقم عند 17 درجة مئوية للمباني الصناعية، ويتم تشغيل التدفئة لمدة ساعة كل يوم.

وفي نفس الاتجاه، تأمل إيطاليا أن تخفض القيود استهلاكها للغاز بمقدار 3.2 مليار متر مكعب في الفترة من أغسطس إلى مارس، وتهدف إلى خفض 2.1 مليار متر مكعب أخرى باستخدام إمدادات الوقود البديل لتوليد الكهرباء.

كما نصت الوثيقة على زيادة الإنتاج من محطات الطاقة الحالية التي تعمل بالفحم والنفط، مما سيؤدي إلى خفض استهلاك الغاز بنحو 1.8 مليار متر مكعب، ويمكن أيضاً زيادة المدخرات من خلال طرق أخرى تشجع المستخدمين من الأفراد والشركات على تقليل الاستهلاك، مما يعني أن الطلب الإجمالي قد ينخفض ​​بنسبة 15%، أو ما لا يقل عن 8.2 مليار متر مكعب، بما يتماشى مع خطط الاتحاد الأوروبي، مضيفة أن إيطاليا ملأت صهاريج تخزين الغاز الخاصة بها إلى 83% من طاقتها اعتبارًا من بداية سبتمبر الجاري، استعداداً للشتاء القادم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز في إيطاليا الشتاء القادم موسكو الصراع في أوكرانيا النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات