5 مايو 2024 17:44 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تصريح جديد لتعزيز صادرات الحبوب الأوكرانية والشحن العالمي..تعرف عليها

سفينة شحن
سفينة شحن

صرحت إدارة الشحن في أوكرانيا لرويترز اليوم الأربعاء، إن قرار السماح للبحارة بمغادرة البلاد على الرغم من قيود الحرب، سيوفر قوة بشرية حيوية لكل من صادرات الحبوب الأوكرانية وصناعة الشحن العالمية.

تحدي العثور على البحارة للسفن الأوكرانية في ظل الحرب

أصدر رئيس وزراء أوكرانيا، دنيس شميهال، لأول مرة في أواخر أغسطس الماضي، مرسومًا أقرته حكومته يوم الجمعة الماضية، ينص على أنه يمكن لجميع البحارة، سواء كانوا يغادرون من الموانئ الأوكرانية أو يسافرون إلى الخارج للوفاء بعقودهم، إمكانية مغادرة أوكرانيا.

وقال شميهال، إن القرار سيعزز خزائن أوكرانيا في وقت الحرب، لأنه سيسمح لآلاف البحارة بالحصول على وظائف ونمو إيرادات الميزانية الحكومية.

تعتبر هذه الخطوة، هي جزء من جهود أوكرانيا لتعظيم شحناتها من الحبوب عبر ممر توسطت فيه الأمم المتحدة عبر البحر الأسود، والذي رفع الحصار الروسي عن الساحل الجنوبي لأوكرانيا عندما دخل حيز التنفيذ في أوائل أغسطس.

وقد أوضحت أرقام الصناعة في أواخر يوليو، بعد وقت قصير من الاتفاق على اتفاق تصدير الحبوب، إن العثور على عدد كافٍ من البحارة لطاقم السفن، التي يقدر عددها بنحو 80 سفينة عالقة في الموانئ الأوكرانية منذ بدء الغزو الروسي في فبراير، سيكون تحديًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا شحنات الحبوب البحارة ممر الحبوب صادرات أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات