11 مايو 2024 08:45 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بنقص إمدادات الفحم عالميًا بسبب موجة الجفاف في الصين

الفحم
الفحم

تسبب الجفاف في الصين في ارتفاع أسعار الفحم، حيث يتوقع التجار أن نقص توليد الطاقة الكهرومائية سيجبرها على حرق المزيد من الفحم؛ نتيجة لزيادة الطلب على الكهرباء خاصة في هذا الشتاء.

ويهدد استهلاك الصين المتزايد للفحم بنقص المعروض في جميع أنحاء العالم، مع عودة منتجي الطاقة في أوروبا والولايات المتحدة إلى الوقود الصلب؛ لمواجهة ارتفاع أسعار الغاز.

يذكر أنه خلال النصف الأول من هذا العام، واجهت جنوب الصين أعلى معدل هطول للأمطار منذ عام 2016، حيث وصلت الأمطار الموسمية في وقت مبكر وتعرضت المنطقة لسلسلة من الفيضانات الهائلة، حيث كان هطول الأمطار أعلى بنسبة 50% تقريبًا من المتوسط ​​الموسمي المسجل بين عامي 2014 و2021.

ونتيجة لذلك، أنتجت الصين رقمًا قياسيًا قدره 729 مليار كيلووات/ ساعة من الطاقة الكهرومائية في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، متجاوزة بسهولة الذروة السابقة البالغة 651 مليار كيلووات ساعة في عام 2019.

وأدى توليد الطاقة الكهرومائية «+104 مليار كيلووات/ساعة» بشكل كثيف إلى توفير الزيادة في إجمالي الطلب على الكهرباء تقريبًا «+128 مليار كيلووات/ساعة»، مقارنة بالعام الماضي2021.

وكانت هناك أيضًا زيادات كبيرة في توليد الطاقة من الرياح «+61 مليار كيلووات/ ساعة»، ومن الطاقة الشمسية «+28 مليار كيلووات ساعة»، وارتفاع طفيف في الإنتاج النووي «+3 مليار كيلووات /ساعة».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الصين الجفاف الاقتصاد العالمي الإنتاج النووي الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات