15 مايو 2024 01:25 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

زيلينسكي يشكر شركة «Nike» الأمريكية على انسحابها من روسيا

شركة نايكي
شركة نايكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الجمعة، إنه تحدث إلى شركة نايكي «Nike»، وشكر صانع الملابس الرياضية الأمريكي على اتخاذ ما وصفه بالقرار الصحيح بالانسحاب من روسيا.

دور الشركات في حماية الإنسانية

ووفقًا لرويترز، قال زيلينسكي في خطاب فيديو: «هذا مثال على كيف يمكن للأعمال أن تلعب دورًا مهمًا في حماية الإنسانية والحرية، إذا اختارت دولة طريق الإرهاب، فمن واجب كل شركة أن تنأى بنفسها عن مثل هذه الدولة».

خروج نايكي من روسيا

وقالت نايكي لرويترز، في 23 يونيو الماضي، إنها بصدد الخروج الكامل من روسيا، بعدما أكدت في مارس 2022 إنها ستعلق مؤقتًا العمليات في جميع متاجرها المملوكة لشركة نايكي وتديرها في روسيا؛ ردًا على تصرفات موسكو في أوكرانيا.

وانضمت نايكي إلى العلامات التجارية الكبرى الأخرى في تأكيد خروجها الكامل من السوق الروسية، فقد جمدت شركة سامسونج، التي كانت المورد الرئيسي للهواتف إلى روسيا خلال الربع الرابع من عام 2021، الشحنات في أوائل شهر مارس الماضي؛ بسبب التطورات الجيوسياسية الحالية.

ولكن نقلت صحيفة إزفستيا الروسية، هذا الأسبوع، عن مصدر مقرب من الشركة قوله إن المبيعات قد تستأنف في أكتوبر المقبل، مع إمدادات المعدات لتجار التجزئة واستئناف المتجر الرسمي عبر الإنترنت، في حين قالت شركة سامسونج إنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن أي شيء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا زيلينسكي نايكي Nike انسحاب نايكي من روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات