28 أبريل 2024 08:33 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا تدعم إنشاء أول مصفاة لإنتاج الليثيوم في أوروبا

بطاريات الليثيوم
بطاريات الليثيوم

أعلنت الحكومة البريطانية عن دعمها لإنشاء أول مصفاة تجارية واسعة النطاق لإنتاج الليثيوم في أوروبا، والتي سيتم إنشائها من قبل شركة "جرين ليثيوم" في شمال شرق انجلترا تحت مسمى "Teesside".

وتم دعم المشروع من قبل الحكومة البريطانية لتصل قيمة المشروع إلى 600 ألف جنيه استرليني، ليصبح بذلك أول مصفاة تجارية لليثيوم يتم بناؤها خارج آسيا، وفقًا لموقع "Mining Weekly".

وصرحت الحكومة في بيانها أن الليثيوم يعتبر معدنًا هامًا في الصناعات المستقبلية، إذ يعتبر مكونًا شديد الأهمية في تصنيع البطاريات الحديثة.

ومن المقرر أن تنتج المصفاة منتجات من فئة البطاريات، والتي يتم استخدامها في التقنيات الاستهلاكية وأنظمة الطاقة المتجددة، وكذلك في السيارات الكهربائية.

ومن المقرر أن تبدأ شركة جرين في إنشاء المشروع بداية من العام المقبل، وستبلغ الطاقة الإنتاجية له 50 ألف طن في السنة من الليثيوم المستخدم في البطاريات.

من جانبه قال وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، إن الحكومة تدعم الشركات التي تسهم في التحول نحو الصناعات الخضراء الجديدة، وهو ما يوفر فرص عمل أخرى إلى جانب تقليل الإنبعاثات الكربونية.

وأكد الوزير، أن المصفاة الجديدة ستوفر أكثر من 1000 وظيفة أثناء إنشائها و250 وظيفة طويلة الأجل عالية المهارة للسكان المحليين عند تشغيلها.

وأضاف أنها ستلبي جزءً هاما من الاحتياجات البريطانية للمعادن الصناعية، والتي تعتبر جزءًا هاما من الأمن القومي الصناعي في بريطانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بطاريات الليثيوم مصفاة الليثيوم الحكومة البريطانية الأمن القومي السيارات الكهربائية الصناعات الخضراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات