3 مايو 2024 09:14 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إندونسيا تسعى لإنشاء منظمة شبيهة بـ«أوبك» للدول المنتجة للنيكل

أرشيفية
أرشيفية

تقترح إندونيسيا، التى تعد موطن لربع احتياطيات النيكل في العالم ، إنشاء منظمة مماثلة لمنظمة أوبك للمعدن المستخدم في صناعة البطاريات والسبائك كما يستخدم بشكل خاص في صناعة الصلب.

وأعرب وزير الاستثمارالإندونيسي بهليل لحداليا عن فكرة إنشاء تكتل "شبيه بأوبك" في اجتماع مع وزيرة التجارة الدولية الكندية ماري نج على هامش قمة مجموعة العشرين في بالي يوم أمس الثلاثاء.

وتعد إندونسيا هى أكبر منتج للنيكل فى العالم، حيث يبلغ إنتجها السنوى 500000 طن مترى، تشير التقارير إلى أن إندونسيا تكمتلك 21 مليون طن مترى إحتياطى من النيكل، تمتلك إندونسا 13 مصهرينتج النيكل، فضلاً عن 22 منجم للنيكل قيد التطوير.

وتسعى إندونيسيا لتوسيع دورها كمصدرًا رئيسًا للنيكل، حيث أصبح النيكل معدنًا أساسيًا في التحول الأخضر مع انتقال العالم نحو السيارات الكهربائية ومصادر الطاقة النظيفة، ويُعد المعدن ضروريًا في صناعة السيارات الكهربائية وتوربينات الرياح ومحطات الطاقة النووية.

وفى الشأن ذاته مع إرتفاع الطلب بحدّة على وسائل النقل الصديقة للبيئة في الولايات المتحدة والصين وأوروبا، سوف يزيد الطلب على النيكل للبطاريات والبنية التحتية للطاقة النظيفة، و يتوقع أن يفوق الطلب العالمي على النيكل المعروض بحلول عام 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النيكل قمة العشرين أوبك قمة العشرين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات