24 أبريل 2024 10:16 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن بورصة وشركات

ألكوا الأمريكية تدعم روسال الروسية في بورصة لندن للمعادن

أرشيفية
أرشيفية

دعمت شركة Alcoa AA.N المنتجة للألمنيوم ومقرها الولايات المتحدة، فكرة اقترحها الأسبوع الماضي المنتج الروسي Rusal لبورصة لندن للمعادن لتقديم تفاصيل حول أصل جميع المعادن في المستودعات المعتمدة ببورصة لندن للمعادن "LME".

ودعى روسال، بورصة لندن للمعادن إلى البدء في الكشف بانتظام عن أصل جميع مخزونات المعادن بموجب أمر قضائي بدلاً من إستهداف المعادن الروسية.

وكشفت ألكوا في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني لرويترز: "نحن نؤيد المقترحات التي من شأنها أن تزود المشاركين في السوق بمزيد من البيانات، بما في ذلك التقارير الشهرية التي من شأنها أن تكشف عن منشأ جميع مخزونات المعادن بموجب أمر".

وأضافت ألكوا: "أن القضية المهمة في الوقت الحالي هي ضمان زيادة رؤية السوق للألمنيوم الروسي المنشأ، والذي سيسمح لكل من بورصة لندن للمعادن والمشاركين في السوق بمراقبة هذا الوضع بعناية".

اقرأ أيضاً

وتجدرالإشارة إلى أن العقوبات المفروضة على روسيا بعد غزوها أوكرانيا في فبراير لم تستهدف منتج الألومنيوم روسال بشكل مباشر، لكن Alcoa قامت بحملة لحظر تداول المعدن الروسي وتخزينه في بورصة لندن للمعادن وهي قلقة من أن كميات كبيرة من الألومنيوم في نظام LME يمكن أن تشوه الأسعار.

و قررت بورصة لندن للمعادن بعد استشارة صناعية في أكتوبر أنه لن تكون هناك مقاطعة للمعادن الروسية حيث أن جزءًا كبيرًا من السوق لا يزال يخطط لشرائه العام المقبل.

وأفاد أكبر وأقدم منتدى في العالم لتجارة المعادن إنه سينشر تقارير منتظمة اعتبارًا من يناير 2023 توضح بالتفصيل النسبة المئوية للمعادن الروسية المخزنة بموجب أمر قضائي في مستودعات بورصة لندن للمعادن لتوفير الشفافية.

وأعلنت بورصة لندن للمعادن الأسبوع الماضي إنها تدرس شكل التقرير الشهري الذي تعتزم نشره وستعمل على ضمان أن يلبي هذا على أفضل وجه احتياجات جميع أصحاب المصلحة.

وتعد روسال هي أكبر منتج للألمنيوم في العالم خارج الصين وتمثل 6٪ من الإمدادات العالمية المقدرة بنحو 70 مليون طن هذا العام. قد يؤدي حظر المعدن من البورصة إلى ارتفاع الأسعار، مما يعود بالفائدة على المنتجين الآخرين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم بورصة لندن للمعادن ألكوا روسال الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات