19 أبريل 2024 09:37 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الأدنى منذ سنوات».. تراجع صادرات النفط السعودي للولايات المتحدة والصين

ناقلة نفط سعودي
ناقلة نفط سعودي

تراجعت صادرات النفط الخام السعودي في نوفمبر، حيث انخفضت الشحنات إلى الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات وانكمشت التدفقات إلى الصين.

وبحسب بلومبرج، انخفض إجمالي الشحنات المرصودة إلى حوالي 7.1 مليون برميل يوميًا، وهو أدنى مستوى منذ يونيو، بالمقارنة مع 7.5 مليون برميل يوميًا في أكتوبر.

كما انخفضت الصادرات إلى الولايات المتحدة إلى 83.000 برميل يوميًا من 387.000 برميل في أكتوبر، وهو أدنى مستوى منذ عام 2017، إلا أن حجم صادرات نوفمبر قد ترتفع، حيث إن السفن التي نقلت حوالي 18 مليون برميل من الخام السعودي التي تم تحميلها الشهر الماضي لم تشر إلى وجهتها النهائية.

كما تراجعت صادرات الخام السعودي إلى الصين إلى حوالي 1.6 مليون برميل يوميًا خلال نوفمبر الماضي، من 1.9 مليون في أكتوبر، وهو الأدنى منذ مايو 2020، وكان الطلب من الصين ضعيفًا بسبب سياسة Covid Zero في البلاد ، مما ساهم في انخفاض إجمالي في أسعار النفط في نوفمبر.

وخفضت المملكة، أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك الصادرات، تنفيذا لقرار«أوبك +» بتقليص إنتاج النفط خلال نوفمبر؛ لتحقيق التوازن في أسواق الخام العالمية، ويلتقي التحالف الذي يضم روسيا وعدد قليل من الأعضاء الآخرين من خارج أوبك في الرابع من ديسمبر الخطوات التالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك+ صادرات النفط السعودي السعودية والولايات المتحدة الصين و السعودية انتاج السعوديةمن النفط النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات