17 مايو 2024 20:35 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المالية تصدر عملات تذكارية جديدة لـ «توت عنخ آمون» و«فك رموز حجر رشيد» - صور

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الوزارة حريصة على الإسهام في الترويج السياحي لمصر، حيث طرحت المالية عملات تذكارية جديدة للاحتفال بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون بوادي الملوك بالأقصر، والاحتفال أيضًا بمرور 200 عام على فك رموز اللغة المصرية القديمة "حجر رشيد".

وأضاف معيط: "أننا مستمرون في تعزيز تنمية الوعى الوطنى من خلال تعظيم دور مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، في توثيق الأحداث التاريخية الرائدة، التى تؤكد قيمة وعظمة ذاكرة مصر المليئة بالإنجازات في شتى المجالات".

أشار اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إلى أننا طرحنا أيضًا خلال الفترة الماضية 6 ميداليات تضم أشهر مقتنيات الملك توت عنخ آمون بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرته، موضحًا أن المصلحة تملك كوادر وفنيين متخصصين قادرين على ترجمة إنجازات "الجمهورية الجديدة" في أعمال إبداعية متميزة.

أوضح أن المصلحة صممت 21 عملة تذكارية مقترحة تمهيدًا لتنفيذها وإصدارها بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 200 عام على فك رموز اللغة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات، و35 عملة تذكارية لتنفيذها بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، ووافق مجلس الوزراء مؤخرًا على تصميم واحد لكل من العملتين لتنفيذهما بمصلحة الخزانة العامة وسك العملة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية سك العملة الخزانة العامة للدولة العملات التذكارية إصدار العملات التذكارية الجمهورية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات