22 يوليو 2024 17:15 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وكالة الطاقة الدولية تتوقع تراجع إنتاج الخام الروسي بمليوني برميل

أرشيفية
أرشيفية

أشار رئيس وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، إلى احتمال تراجع إنتاج روسيا من النفط بمقدار مليوني برميل يوميًا بنهاية الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف بيرول، أن تأثير هذا التراجع على الأسعار العالمية سيتوقف على عدد من العوامل الأخرى، مثل الطلب العالمي وخاصة الطلب الصيني، إلى جانب القرارات التي ستتخذها «أوبك بلس» في اجتماع ديسمبر المقبل.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يأخذ أعضاء «أوبك بلس» بعين الاعتبار الوضع الهش للاقتصاد العالمي عند اتخاذ القرارات الهامة المتعلقة بسوق النفط.

ومن المقرر حظر الاتحاد الأوروبي واردات الخام الروسي المنقولة بحرًا اعتبارا من 5 ديسمبر المقبل، على أن يتم فرض حظر كامل على كافة المنتجات النفطية الروسية في فبراير 2023.

كما لا تزال مناقشات الاتحاد الأوروبي بشأن وضع سقف سعري للخام الروسي جارية؛ للحد من العوائد الكبيرة التي تتحصل عليها موسكو جراء ارتفاع أسعار النفط.

اجتماع أوبك بلس

من المتوقع أن تعقد أوبك بلس الاجتماع المقبل والمقرر يوم الأحد المقبل، عبر الإنترنت، بدلًا من الحضور الشخصي في فيينا، وفقًا لرويترز.

وإلى جانب ذلك، توقع بنك جولدمان ساكس أن تتجه «أوبك بلس»، إلى تعميق وتيرة خفض الإنتاج مرة أخرى؛ سعيًا لعودة التوازن وارتفاع الأسعار مرة أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول أوبك بلس اجتماع أوبك بلس جولدمان ساكس الاتحاد الأوروبي حظر النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات