28 أبريل 2024 14:40 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

المملكة السعودية تسعى للمنافسة في سوق المعادن العالمي

عمليات تعدين
عمليات تعدين

تسعى المملكة العربية السعودية إلى أن تصبح رائدة سوق المعادن العالمي مع التحول إلى الطاقة النظيفة، إذ تُقدر الحكومة السعودية ما قيمته 1.3 تريليون دولار من الرواسب المعدنية غير المستغلة بما في ذلك النحاس والزنك والفوسفات واليورانيوم والذهب، في البلاد.نقلا عن موقع mining

وأكد نائب الوزير السعودي لشؤون التعدين في وزارة القطاع والثروة المعدنية، المهندس خالد المديفر، على التقدم في قطاع التعدين في بلاده خلال كلمته في مؤتمر المناجم والتمويل في لندن، الأسبوع الماضي.

وإضافةً إلى امتلاكها 17% من الاحتياطيات النفطية المؤكدة في العالم، تسعى المملكة لاستكشاف ما تسميه منطقة ضخمة وجديدة وغير مستغلة إلى حد كبير من المعادن تمتد من إفريقيا إلى آسيا الوسطى.

تواصلت الحكومة السعودية مؤخرا بعمال المناجم الأستراليين، لقياس دعمهم لصفقة التعدين، التي تبلغ قيمتها 170 مليار دولار، من خلال شركة معادن المملوكة للدولة.

كما صرح المديفر، أنه لا يمكن أن تحدث إزالة الكربون بدون معادن، ونحن بحاجة إلى تكثيف كل من الاكتشافات والإنتاج، ولدينا سياسات إدارة وميزانية قوية، لذلك نحن في وضع جيد لتنمية التعدين وإنشاء سلاسل قيمة متكاملة، كما لدينا طاقة غير مكلفة وبنية تحتية ممتازة.

وأضاف، هناك خمسة مواقع استكشاف جديدة قيد الترخيص وستصدر المملكة تفاصيل عن 10 فرص إضافية العام المقبل.

وذكرت شركة "معادن" العام الماضي، أنها ستستثمر بكثافة فى التنقيب عن معادن البطاريات، على مدى العقدين المقبلين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية قطاع صناعى تعدين مستدام معادن وطاقة طاقة متجددة موارد طبيعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات